انطلاق أكبر معرض للمبتكرين والمخترعين بهندسة بنها

انطلاق أكبر معرض للمبتكرين والمخترعين بهندسة بنها

بدأت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية استعداداتها لافتتاح أكبر معرض للعلوم والهندسة ESEF  والمؤهل للاشتراك فى معرض العلوم والهندسة الدولي الذي يُعقد سنويًا بالولايات المتحدة الأمريكية.

قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن المعرض يقام برعاية الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، واللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، لنشر التوعية التكنولوجية وتنمية روح الابتكار لدى طلاب المدارس بالمحافظة للفئة العمرية من (12-18 عامًا).

وأضاف "عجلان"، في تصريحات صحفية، أن المعرض سيعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر بكلية الهندسة ببنها، برعاية الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، وإشراف مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية، برئاسة سلوى جلال، مدير المركز بالتعاون مع عميد كلية الهندسة ببنها، وتم تنفيذ سلسلة من الزيارات لفريق العمل لكليات الجامعة المختلفة وتنفيذ العديد من ورش العمل بإدارات عدة تم على أثرها تدريب 574 طالبًا وطالبة على برنامج تنمية مهارات البحث العلمي الذي يؤهل للاشتراك في المعرض، وتم اختيار 113 طالبًا من المبتكرين والمخترعين للمشاركة في فعاليات المعرض المحلى، الذى سينطلق في 12 ديسمبر المقبل، على مدار 3 أيام، بحضور عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة فى المجال العلمى والتكنولوجى، وأعضاء مجلس النواب، والأساتذة المتخصصين فى التكنولوجيا، وسيتم تقييم الأعمال من خلال لجنة متخصصة لتصعيد الفائزين للمشاركة على مستوى الجمهورية والمستوى العالمي.

وأكد "عجلان" أن القليوبية حصدت المركز الأول فى التدريس بالتكنولوجيا، وتسعى المديرية لترسيخ قيمة العلم وتنمية قدرات الطلاب وإبراز الفائقين والمميزين فى مختلف المجالات.

من جانبها قالت سلوى جلال، مدير مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية، إنه تم عقد 4 معارض تمهيدية بمدارس الدكتور أحمد زويل الرسمية للغات ببنها، والشمس الرسمية للغات بالخانكة، والمركز الإستكشافى للعلوم بالقناطر، ومدرسة شبرا الخيمة الإعدادية بنات بغرب شبرا.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل اللجنة التنسيقية للمعرض والمكونة من كل من أيمن يحيى كبير المتطوعين، والسيد صبحى الشحات منسق معرض ISEF، ومحمد جلال مسئول التنظيم، وشيماء صبحى مسئول لجنة المراجعة العلمية، وبركة محمد حسن مسئول لجنة العرض والأمان، وعبدالناصر عبدالمنعم مسئول لجنة المتطوعين.