النيابة تنتدب المعمل الجنائي للتحقيق في حريق صوامع غلال مسطرد بالقليوبية

النيابة تنتدب المعمل الجنائي للتحقيق في حريق صوامع غلال مسطرد بالقليوبية موقع حريق صوامع مسطرد

سادت حالة من الذعر بين أهالي منطقة شبرا الخيمة، إثر سماع دوي انفجار في شركة صوامع غلال مسطرد التابعة لمطاحن شمال القاهرة بسبب قيام عمال الشركة بعمل صيانة لسير نقل الغلال فحدث ماس كهربائي أدى إلى انفجار أحد محولات الكهرباء بالشركة مما أسفر عن نشوب حريق هائل بغرفة التحكم الخاصة بالكهرباء داخل الشركه نتج عنه مصرع أحد العمال وإصابة 13 آخرين ما بين حروق واختناق.

وانتقلت على الفور قوات الدفاع المدني والحريق وتم السيطرة على ألسنة اللهب قبل امتدادها إلى باقي المصنع والصوامع، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى ناصر العام، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى المقدم أحمد حماد، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة بلاغا من الأهالي بسماع دوي انفجار بمنطقة مسطرد، وتم إخطار اللواء مجدي عبدالعال، مدير الأمن، وتبين أن الانفجار في شركة صوامع غلال مسطرد التابعة لمطاحن شمال القاهرة والتي تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين.

وانتقل اللواء دكتور أشرف عبدالقادر، مدير المباحث، والعميد حسن زيور، رئيس فرع البحث الجنائي وسيارات الإطفاء من محافظتي القاهرة والقليوبية، وتبين نشوب حريق في غرفة تحكم الكهرباء بالشركة، وتم السيطرة عليه وبالمعاينة، تبين أنه أثناء قيام عمال الشركة بإجراء صيانة لسير نقل الغلال داخل الشركة حدث ماس كهربائي نتج عنه انفجار في أحد محولات الكهرباء مما أدى إلى نشوب حريق في غرفة التحكم للكهرباء.

وأسفر الحادث عن مصرع عامل بالشركة، وأصيب 5 آخرين باختناق فيما أصيب 8 آخرين بإصابات حريق نتيجة النيران منهم حالتين خطرة.

وتعاملت قوات الإطفاء مع الحريق بعد أن تم فصل التيار الكهربائي نهائيا عن الشركة من الخط العمومي، وتم الإطفاء بشكل تام وقدرت الخسائر المبدئية بنحو مليون جنيه، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقررت النيابة انتداب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق وتقدير التلفيات والخسائر، وقررت سؤال مدير الشركة ورئيس الوردية عن أسباب نشوب الحريق كما قررت التصريح بدفن جثة العامل المتوفي بعد تسليمه لذويه.

في السياق ذاته، توجه اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم، محافظ القليوبية، إلى مسطرد بشبرا الخيمة فور إبلاغه بحريق شركة صوامع غلال مسطرد التابعة لمطاحن شمال القاهرة والتي تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين يرافقه الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة وهم ثريا الشيخ وصلاح حسب الله، وسيد حماد وعدد من القيادات التنفيذية بمدينة شبرا الخيمة.

وأكد المحافظ، أن سبب الحريق يرجع إلى انفجار حدث في غرفة كهرباء التحكم في رفع الغلال، مشيرا إلى أنه قام بزيارة المصابين بمستشفى ناصر العام للاطمئنان على حالتهم وأمر بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

من جانبه أكد الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن الحادث أسفر عن وفاة شخص، كما تسبب الحريق في إصابة 13 شخصا بحروق حيث تم نقل 6 منهم إلى مستشفى ناصر العام و3 آخرين إلى مستشفى أم المصريين، وشخصين إلى مستشفى إمبابة وشخصين أخرين إلى مستشفى دار السلام.