البرلمان يطالب بإقالة سفير مصر بجنيف ويرحب بالدول الاوربية الصديقة

البرلمان يطالب بإقالة سفير مصر بجنيف ويرحب بالدول الاوربية الصديقة

وجه أعضاء بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة علي عبد العال، رسالة لوزير الخارجية يطالبون فيها باقالة سفير مصر في جنيف.

وكان النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان، قد اخطر رئيس المجلس أن سفير مصر في جنيف لا يقوم بدوره في توضيح الواقع المصري بالخارج.

أشار عابد، خلال الجلسة، إلى أن رئيس اتحاد البرلمان الدولي لديه صورة مغلوطة عن مصر، حيث إن الوفد البرلمانى من لجنة حقوق الانسان قد زاره خلال تواجدهم بجينيف.

وأضاف عابد أن السفير لم يقدم أي سبُل مساعدة لهم علي الإطلاق، خصوصا فيما يتعلق بتسهيل مهمتهم بشأن الدفاع عن مصر، وعلي العكس قام السفير مختار عمر، مساعد أول أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي، وكبير المستشارين بالاتحاد، بتولي مهمة استقبال الوفد المصري وتسهيل وترتيب كافة اللقاءات الخاصة بالوفد بالاتحاد البرلمان الدولي، وعقب عبد العال بأن هذه الرسالة وصلت على الهواء الى وزير الخارجية لاتخاذ اللازم.

وفى السياق ذاته، كشف النائب حسام الرفاعى، النائب عن شمال سيناء، تلقيه اتصالا هاتفيا من مكتب سفير سويسرا فى مصر لدعوته للحضور إليه، ووجه سؤالا لعبد العال عن كيفية التصرف فى مثل تلك الأمور.

ورد عبد العال بأن البرلمان يرحب بكل الدول الأوروبية الصديقة من خلال اللائحة والقانون والاتصال يكون عبر هيئة مكتب مجلس النواب.