عاجل| السيسي يوجّه قابيل بالإسراع في نقل مدابغ الجلود وتنفيذ مدينة الأثاث بدمياط

عاجل| السيسي يوجّه قابيل بالإسراع في نقل مدابغ الجلود وتنفيذ مدينة الأثاث بدمياط الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بضرورة مواصلة تنفيذ خطة نقل مدابغ الجلود إلى مدينة "الروبيكي"، أخذا في الاعتبار ما ستساهم به تنمية وتحديث صناعة الجلود المصرية وتعظيم مزاياها التنافسية.

وشدد الرئيس خلال لقائه بوزير التجارة، على أهمية الإسراع في تنفيذ مدينة الأثاث بدمياط، وإنشائها على أحدث النظم الصناعية العالمية، مشيرا إلى الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها صناعة الأثاث في مصر، ما يتطلب تطويرها والاستفادة منها لزيادة الصادرات المصرية من الأثاث.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أطلع الرئيس خلال الاجتماع، على تطورات تنفيذ مشروعات إنشاء التجمعات الزراعية الجديدة، وبخاصةً مشروع إنشاء 30 ألف من الصوب الزراعية بمناطق المراشدة والحمام ودهشور.

واستعرض اللواء كامل الوزير، الموقف التنفيذي للمشروع، مشيرا إلى الانتهاء من تصميم الصوب ووضع التركيبة المحصولية لها، وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وخطط التسويق اللازمة، موضحا أن المشروع يستهدف إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلا عن تعظيم الاستفادة من جودة الأرض في تلك المناطق وتوفير المياه، إلى جانب ما سيتيحه المشروع من فرص عمل جديدة للشباب.

كما عرض رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال الاجتماع، الموقف بالنسبة لتنفيذ توجيهات الرئيس بشأن إنشاء مزارع للإنتاج الحيواني، تستوعب مليون رأس ماشية، حيث عرض الخطوات الجارية للبدء في تنفيذ المشروع.

ووجّه الرئيس بالتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، من أجل سرعة بدء المشروع في الإنتاج، حتى يساهم في توفير الألبان لطلبة المدارس والأطفال، فضلا عن تغطية احتياجات المواطنين من اللحوم.