عاجل| السيسي لـ"وزير التجارة": لا بد من الإسراع في تنفيذ المجمعات الصناعية الثلاثة

عاجل| السيسي لـ"وزير التجارة": لا بد من الإسراع في تنفيذ المجمعات الصناعية الثلاثة الرئيس عبدالفتاح السيسي

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن المهندس طارق قابيل عرض خلال الاجتماع، الخطوات التي يتم اتخاذها بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للبدء في إنشاء 3 مجمعات للصناعات الصغيرة، في منطقة جنوب الرسوة في بورسعيد ومدينتي بدر والسادات.

ولفت وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع، إلى أن المجمعات الصناعية الثلاثة ستكون متكاملة المرافق والخدمات، وستتضمن منشآت صناعية جاهزة للتشغيل تخدم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن إنشائها يأتي في إطار خطة الوزارة للتنمية الصناعية التي تستهدف توفير 60 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية بحلول العام 2020.

وأضاف قابيل، أن الوزارة بصدد طرح المزيد من الأراضي الصناعية الجديدة المرفقة بمختلف المحافظات، لتلبية طلبات الاستثمار الصناعي التي تلقتها الوزارة، لافتا إلى طرح الوزارة ما يزيد عن 6 ملايين متر مربع من الأراضي المخصصة للأنشطة الصناعية خلال الفترة الماضية، ومن المخطط الوصول إلى 10 ملايين متر مربع مع نهاية العام الحالي.

وأكد الرئيس في هذا الصدد، أهمية الإسراع في تنفيذ المجمعات الصناعية الثلاثة وفقا لأعلى المعايير والمواصفات، والانتهاء منها وفقا للبرنامج الزمني المحدد، لافتا إلى أهمية توفير الخدمات والمرافق للمنشآت الصناعية الجاهزة بتلك المجمعات، بحيث تبدأ التشغيل والإنتاج بشكل فوري، أخذا في الاعتبار ما ستساهم به في النهوض بالقطاع الصناعي ودفع عجلة الإنتاج، وتوفير فرص عمل للشباب وصغار الصناع، الذين وجّه الرئيس بإيلاء اهتمام خاص بهم والعمل على تدريبهم وتأهيلهم لضمان تحقيق النتائج المرجوة.