الداخلية تنهى خطتها لتأمين مباراة القمة.. وتؤكد: التعامل بحسم مع محاولات الشغب

الداخلية تنهى خطتها لتأمين مباراة القمة.. وتؤكد: التعامل بحسم مع محاولات الشغب الأهلى والزمالك

كتب محمود عبد الراضى

أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية استعداداتها لتأمين لقاء القمة بين قطبى الكرة المصرية، الأهلى والزمالك، المُقرر لها الثامنة من مساء غد الاثنين باستاد برج العرب فى الجولة الأخيرة من مسابقة الدورى، التى حسمها المارد الأحمر لصالحه قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع.

وترتكز خطة التأمين على الدفع بتشكيلات أمنية لتأمين محيط الاستاد، وتعزيز التواجد الأمنى بالمنطقة للتصدى لأية أعمال شغب على غرار ما حدث فى مباراة الزمالك وأهلى طرابلس الليبى منذ عدة أيام، فضلاً عن تأمين الطرق والمسارات التى تؤدى للاستاد.

وعقد اللواء على أبوزيد، مساعد وزير الداخلية لمنطقة غرب الدلتا، واللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، واللواء شريف عبد الحميد، مدير المباحث، عدة اجتماعات مع رجال الشرطة من الضباط والأفراد المكلفين بتأمين المباراة، ووجهوا بالتعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون، وعدم السماح بالشغب سواء داخل الاستاد أو خارجه.

وشددت القيادات الأمنية على أهمية تأمين المباراة حتى نهايتها، فضلاً عن تأمين الاحتفالات فى الشوارع عقب فوز أى من الفريقين بالمباراة.

وأهابت القيادات الأمنية بجماهير الناديين العريقين الخروج بصورة طيبة تليق بسمعة الرياضة المصرية، وعدم الجنوح للفوضى والعنف.

وتؤمن أجهزة الأمن طاقم الحكام الاسكتلندى الذى سيدير المباراة، ويضم الطاقم كلاً من: وليام كولوم حكم ساحة، وفرانك كونر مساعد أول، واستيوارت ريمى كمساعد ثان، بالإضافة إلى حكم رابع وحكم فيديو من مصر محمود عاشور.