السيسي يلزم الجهات الحكومية بسرية بيانات "الشكاوى الإلكترونية"

السيسي يلزم الجهات الحكومية بسرية بيانات "الشكاوى الإلكترونية" الرئيس السيسي

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنشاء منظومة شكاوى موحدة على مستوى الجمهورية لتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكومية، والرد عليها إلكترونيا.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس منذ قليل، والذي حمل رقم 314 لسنة 2017، والذي جاء بناءً على ما عرضه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على الرئيس، وبعد الاطلاع على قرار رئيس الجمهورية رقم 70 لسنة 1981 بشأن تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، والاطلاع على الدستور.

ونصت المادة الثانية من القرار، على أن تلتزم جميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من الجهات الحكومية، والأشخاص الاعتبارية العامة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لسرعة تحقيق الربط الكامل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، مع اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة تداول الشكاوى، وسرية البيانات، والمعلومات المتعلقة بها.

وحسب المادة الثالثة من القرار؛ فإن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سيصدر القرارات اللازمة لتفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وتحديد العناصر المكونة لبنائها التنظيمي. واختتم الرئيس قراراه، على أن يعمل به بدءً من الغد الإثنين.