"قابيل": إعداد وفد اقتصادي مصري لزيارة دول الميركوسور

"قابيل": إعداد وفد اقتصادي مصري لزيارة دول الميركوسور طارق قابيل وزير التجارة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجري حالياً الإعداد لإرسال وفد مصري يضم مسؤولين من القطاع الحكومي ورجال الأعمال إلى دول الميركوسور الأربع وهي الأرجنتين والبرازيل وأوروجواي وباراجواي خلال الفترة القريبة المقبلة، لاستعراض الإمكانات المُتاحة وفرص التعاون المشترك بين الجانبين ووضع الأسس اللازمة لإقامة علاقات تجارية واستثمارية متوازنة بين مصر ودول التجمع.

ولفت قابيل إلى أن تصديق البرلمان الأرجنتيني مؤخراً على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور يعد خطوة مهمة نحو دخول الاتفاقية حيز النفاذ وبدء الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بالدول الموقعة على الاتفاقية.

وقال "قابيل" إن هذه الاتفاقية ستسهم في تحسين وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة وإبرام صفقات تجارية تحقق مصلحة جميع الأطراف وكذا فتح المجال لتعزيز التدفقات الاستثمارية المتبادلة، فضلا عن إحداث توازن في الميزان التجاري بين الدول أعضاء الاتفاقية.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي ألقاها خلال فعاليات مُنتدى الأعمال المصري الأرجنتيني والذى عقد بحضور مارتا جابريلا ميتشيتي نائبة الرئيس الأرجنتيني وبمشاركة عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال بكلا البلدين.