خبراء: وقف نقابة الإعلامين لـ"مذيعة الهيروين" غير قانوني

خبراء: وقف نقابة الإعلامين لـ"مذيعة الهيروين" غير قانوني شيماء جمال - صورة أرشيفية

صرح حمدي الكنيسى نقيب الإعلاميين، بأن النقابة رصدت التجاوز الذي قامت به المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج "المشاغبة " على فضائية "LTC"، حيث استخرجت خلال إحدى الحلقات التي تتحدث فيها عن الإدمان كيسا يحمل مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء، قائلة: "أنا وعدت المتصل إنى هشم هيروين على الهواء وأدينى وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوي".

وأبرز المشهد خروجًا عن المعايير المهنية والأخلاقية، ما دفع نقابة الإعلاميين لاتخاذ قرارًا بوقف هذه المذيعة لمدة 3 شهور، ويتعين على إدارة القناة تنفيذ هذا القرار حتى لا تكون شريكًا في المسؤولية.

وتعليقًا على هذا الشأن، يقول مجدي لاشين عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن نقابة الإعلاميين، من شأنها التعامل مع أفراد، أما المجلس الأعلى للإعلام لا يتعامل إلا مع المؤسسات.

وعن الأخبار المتداولة على المواقع الإلكترونية، حول وقف الـ"الأعلى للإعلام"، للمذيعة شيماء جمال، نفى "لاشين" ما تم تداوله، مؤكدًا على أن المجلس لا يصدر قرارات بوقف الإعلاميين "المجلس مش هو اللي بيوقف".

وأضاف عضو المجلس الأعلى للإعلام في تصريحات لـ"الوطن"، أن المجلس خاطب قناة LTC، في ما ورد على الهواء في برنامج "المشاغبة"، ومن المنتظر أخذ قرار حول هذه القضية يوم الأربعاء المقبل.

ومن جانبه، قال الدكتور سامي عبد العزيز الخبير الإعلامي وعميد كلية إعلام بجامعة القاهرة الأسبق، إن ما فعلته الإعلامية شيماء جمال، عمل غير مهني، وفعل مشين أخلاقيًا.

وأضاف "عبد العزيز" في تصريحات لـ"الوطن"، أن ما فعلته النقابة بوقف الإعلامية لمدة شهر، عمل غير قانوني، حيث إن النقابة ليس من شأنها وقف الإعلامين حتى في حالة ارتكابهم لأفعال غير مهنية.

وتابع عميد كلية إعلام بجامعة القاهرة الأسبق: "لا يتسنى لإعلامي يمثل وجهة إعلام بلده أن يمارس مثل تلك الافعال، يجب على الإعلاميين توخي الدقة والمهنية، وأن يعلموا جيدًا أن أفعالهم محسوبة عليهم".