تعرف على 10 محافظات تطبق فيها منظومة الطعون الإلكترونية للثانوية الأزهرية كاملة

تعرف على 10 محافظات تطبق فيها منظومة الطعون الإلكترونية للثانوية الأزهرية كاملة

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن تدشين منظومة طعون إلكترونية، للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور في تقديم طعون بنتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

وأوضح قطاع المعاهد، أنه من خلال بعض الخطوات البسيطة يمكن للطالب تقديم الطعون في محافظته دون السفر إلى القاهرة، حيث يقوم الطالب بملأ استمارة الطعون المتوافرة بالمناطق الأزهرية وعلى بوابة الأزهر ثم تقديمها للمنطقة الأقرب له، دون التقيد بالمنطقة التابع لها، مع دفع الرسوم المقررة.

كما يتم تحديد موعد الاطلاع على ورقة الاجابة، في وقت لاحق من خلال بوابة الأزهر الالكترونية ، حيث يكون الاطلاع بمعامل الكمبيوتر المخصص لذلك بالمنطقة التابع لها الطالب.

وفيما يلي تعليمات تقديم طعون على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2016-2017

يقوم الطالب بالتوجه إلى المنطقة الأزهرية الأقرب له؛ لتقديم الطعن ودفع الرسوم ولا يشترط تقديم الطعن بالمنطقة التابع لها الطالب فقط، وأثناء تسجيل المواد المطعون بها لابد من التوقيع بجانب كل مادة والا اعتبرت المادة لاغية من الطعن، مع ضرورة تسجيل الطالب رقم هاتفه فى الاستمارة لضمان امكانية التواصل معه عند الضرورة، وممنوع منعا باتا دخول المعمل لمراجعة ورقة الاجابة بالهاتف المحمول أو أى أداة من أدوات التخزين الإلكتروني، ممنوع دخول أى شخص لمراجعة ورقة الإجابة إلا الطالب نفسه بدون مرافق (باستثناء الطالب الكفيف يسمح بمرافق) .

كما يقوم الطالب بزيارة بوابة الازهر الالكترونية www.azhar.eg لمعرفة موعد الاطلاع على ورقة الاجابة و نتيجة الطعن، وعند الانتهاء من الاطلاع على ورق الاجابة يوجد نموذج استطلاع رأى عن جميع مراحل المنظومة بداية من تقديم الطعن ومدى تعاون القائمين على المنظومة فى تسهيل تقديم الطعن الى مرحلة الاطـلاع علـى ورقة الاجـابة ومـدى تعاون القـائمـين علـى ذلك، ويوجد رقم واتس آب للتواصل حال وجود أي شكوى حقيقية في إجراءات المنظومة ويفضل تدعيمها بالصور مع تحديد اسم الطالب والمنطقة التابع لها لضمان مصداقية الشكوى 01012175153.

وفيما يلي المناطق المطبق بها المنظومة بشكل كلي (تقديم الطعن بالمنطقة + دفع المصروفات + مراجعة ورق الإجابة بالمنطقة)

المحافظات "أسوان، الوادي الجديد، الأقصر، جنوب سينــاء، قنـــــا، البحر الأحمر، سوهاج، مرسى مطروح، اسيوط، شمال سينــاء".

على أن يتم تطبيق المنظومة بشكل جزئي (تقديم الطعن بالمنطقة +دفع مصروفات الطعن – التعرف على الورقة ومراجعة الاجابة بالقاهره) في المحافظات، التالية "القـــاهرة، الاسكندرية، القــليوبية، كفر الشيخ، الدقــهلية، بنى سويف، الشــرقية، الفــــــيوم، المنــوفية، المـــــنيا، الغــــربية، الســويس، الجيــــزه، الاسماعيلية، دميــــاط، البحيرة، بورسعيد.