بالصور.. وزير الثقافة: تخصيص أرض بالغربية لإقامة أكبر مركز ثقافى بمصر

بالصور.. وزير الثقافة: تخصيص أرض بالغربية لإقامة أكبر مركز ثقافى بمصر زيارة وزير الثقافة لطنطا

الغربية – عادل ضرة

أكد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، أنه اتفق مع اللواء أحمد صقر محافظ الغربية على تخصيص قطعة أرض على مساحة كبيرة لإقامة أكثر مركز ثقافى بمصر يضم كافة الفنون الثقافية على مستوى الجمهورية، مشيرا أنه سيتم افتتاح مسرح البلدية بطنطا خلال الفترة القادمة بعد تجهيزه دار أوبرا لمحافظة الغربية، اسوة بأوبرا دمنهور والقاهرة والاسكندرية، لافتا أنه يسعى لإقامة دار أوبرا على أعلى مستوى خلال الفترة القادمة لأبناء محافظة الغربية.

جاء ذلك خلال افتتاحه المعرض الثانى للكتاب بمدرسة صادق الرافعى للغات بمدينة طنطا بحضور محافظ الغربية، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب.

وأشار"النمنم" إلى أنه سيتم افتتاح معرض كبير للكتاب خلال الفترة القادمة بمدينة المحلة الكبرى ليكون مركز إشعاعى وتنويرى بالمدينة الصناعية الكبرى، مؤكدا أن محافظة الغربية من المحافظات ذات التاريخ الثقافى الطويل والتى يوجد بها جامعة طنطا ومسجد العارف بالله سيدى احمد البدوى ولابد أن يكون بها معرض دائم للكتاب، وأنه سيعمل جاهدا خلال الفترة القادمة على إقامة معرض كتاب دولى بطنطا أسوة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، لما تستحقه هذه المحافظة من جهود لإحياء الثقافة والتراث بها.

من جانبه أكد اللواء احمد صقر محافظ الغربية على نجاح المعرض الأول للكتاب الذى أقيم العام الماضى بطنطا وزاره عدد كبير من ابناء مدينة طنطا والمدن المجاورة.

وأضاف "صقر" أن مصر تحارب جبهتين داخليا وخارجيا وعلى وزارة الثقافة بمحاربة الفكر بالفكر وإعادة نشر الكتب والمراجع التى تحارب الفكر المتطرف والمراجعات الفقهية للجماعات الإسلامية منذ التسعينيات.

وأضاف أنه سيتم توقيع بروتوكول بين مديريات الثقافة والتربية والتعليم والشباب والرياضة لإعادة نشر المراجع التى تعالج الفكر المتطرف والاستعانة بالفكر والفكر الآخر، وتهيئة الشباب لمواجهة الفكر المتطرف.

كما أكد المحافظ على أن وزير الثقافة وافق على إعادة تطوير وتجهيز مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة ليكون مركزا تنويريا وتثقيفيا بالمدينة العمالية، مشيرا أن هذا المسرح تم بنائه وافتتاحه عام 1954.

من جانبه أشار الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى أن الهيئة لا تألوا جهدا فى نشر الكتب والمراجع الهادفة والتى تواجه الفكر الإرهابى والمتطرف ونشر الثقافات بين الشعب المصرى.

كان وزير الثقافة قد افتتح المعرض الثانى للكتاب بمدرسة صادق الرافعى بطنطا ، بمشاركة عدد كبير من دور النشر والهيئة المصرية العامة للكتاب وعدد كبير من الناشرين ويستمر المعرض 10 أيام.

وقام الوزير بتفقد قاعات العرض وقام بشراء كتاب قديم بعنوان "89 شهرا فى المنفى" بقيمة 5 جنيهات وقام بسداد قيمة الكتاب.