الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بأوائل الثانوية العامة

الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بأوائل الثانوية العامة

أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أنه يحلم في مصر بجامعات على مستوى عالمي..قائلا :”إن زيارته للجامعة الألمانية اليوم الأحد كشفت أنها جامعة حقيقية على مستوى عالمي تخدم المجتمع وأنها النموذج الذي يحلم به لكل جامعاتنا المصرية”.

وأضاف شيحة – في كلمة ألقاها اليوم خلال حفل توزيع المنح على أوائل المحافظات بالثانوية العامة – أن مستقبل مصر في التعليم الفني الذي يمثل محورا أساسيا في نهضة أية دولة، مشيرا إلى أن الدولة كانت تمنح أوائل الثانوية العامة خلال فترة الستينيات مرتبا شهريا قدره 12 جنيها ويزيد هذا المبلغ إلى 20 جنيها إذا حصل الطالب على تقدير امتياز ..مؤكدا أن القانون مازال ساريا بأرقامه ولم تتغير.

ووعد بأن تقوم لجنة التعليم والبحث العلمي في وجود وزيري التعليم العالي والتعليم والتعليم الفني بإعادة تقييم هذه المكافأة بقيمة تتوافق والوقت الحالي .. قائلا : “إن الدولة مهتمة بتغيير هذه التشريعات ليكون المبلغ على سبيل المثال 1000 جنيه في الشهر لأوائل الثانوية العامة و1500 جنيه لطلاب الامتياز حتى يشعر الجميع بقيمة التعليم والبشر لأن الاستثمار في البشر هو الأهم وثروة مصر الحقيقية هي العقول”.

وقد نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم احتفالية لتكريم الطلاب والطالبات من أوائل الثانوية العامة بمحافظات مصر بمناسبة التحاقهم بالجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018 وذلك بحضور الطلاب وأولياء أمورهم ووفد من لجنة التعليم بمجلس النواب على رأسهم الدكتور جمال شيحة والدكتور هاني أباظة وكيل لجنة التعليم بالبرلمان.