توقيع بروتوكول للتكامل الصناعى بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة طنطا مُوتورز

توقيع بروتوكول للتكامل الصناعى بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة طنطا مُوتورز الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع

كتب زكى القاضى

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع علي أن نهضة الصناعة المصرية في المرحلة الحالية تستلزم زيادة  التكامل الصناعي والتكنولوجي بين مُختلف الكيانات الصناعية المصرية.

وذكر سيف الدين أن ذلك نابع من استراتيجية العمل داخل الهيئة والتي تعتمد علي استغلال الإمكانيات الفائضة والتعاون لتلبية مُتطلبات الصناعة المصرية .

من جهته أشار المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، رئيس شركه طنطا موتورز إلي أن  التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع بإمكانيتها المُتميزة  يفتح آفاقا جديدة للتعاون في العديد من المجالات الصناعية داخل مصر وخارجها.

وأضاف أبو فريخة أن التعاون مع الهيئة يُمثل إضافة قيمة لزيادة نسب المكون المحلي وتعزيز القدرة التنافسية للمُنتجات المصرية  في الأسواق الخارجية وشدد علي أهمية دعم الهيئة العربية للتصنيع للشركات الصناعية الوطنية للوصل للأسواق الإفريقية .

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة طنطا موتورز بهدف تحقيق التكامل الصناعي، بالإضافة إلي زيادة فرص تواجد مُنتجات الشركة بالسوق الإفريقي، ضمن توجه الحكومة باقتحام هذه الأسواق وزيادة الصادرات .

كما أن هذا البروتوكول يمثل امتدادا لسياسة الهيئة الرامية لتحقيق الاستفادة والتكامل مع الكيانات الصناعية الوطنية وترسيخ لقيمة العمل والتعاون المُشترك فلا توجد جهة صناعية تعمل بمفردها .

يُذكر أن مجالات التعاون تتضمن مجالات مُتعددة لخدمة الصناعة المصرية وزيادة الميزات التسويقية بالأسواق الخارجية واستغلال الإمكانيات لتصنيع وتوريد المُعدات والآلات الزراعية المُختلفة  و تصنيع أنظمة الري المحوري بالإضافة إلي توريد و تركيب محطات الطاقة الشمسية  ومُعدات مزارع الألبان وعدد من المجالات التصنيعية الأخري.

وفي هذا الصدد حرص عمرو أبو فريخة علي الإشادة بالدور الرائد الهيئة العربية للتصنيع واستعادة دور مصر التاريخي بالقارة السمراء ومُشاركتها في العديد من المشروعات الهامة بعدد من الدول الإفريقية والتي تحرص طنطا موتورز علي التواجد فيها من خلال مُنتجات مُتنوعة، وأكد أبو فريخة  أن التعاون مع الهيئة  يُمثل ميزة هامة تتيح  لنا فرصا أكبر للتصدير بمُنتجات ذات جودة مُتميزة و الانفتاح علي إفريقيا .

كما أشاد عبد العزيز سيف الدين بمنتجات شركة طنطا موتورز من المعدات الزراعية داخل مصر وإفريقيا وأضاف أننا نحرص علي تحقيق الاستفادة المُشتركة وتحقيق أعلي نسب للمكون المحلي لعدد من الصناعات  في المرحلة القادمة  .