تأجيل محاكمة 24 إخوانيا من لجان العمليات النوعية إلى 20نوفمبر

تأجيل محاكمة 24 إخوانيا من لجان العمليات النوعية إلى 20نوفمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم  برئاسة المستشار شعبان الشامي تأجيل محاكمة 24 متهما من عناصر اللجان النوعية  التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية إلى جلسة 20 نوفمبر المقبل في قضية اتهامهم  بارتكاب أعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة.

وجاء قرار التأجيل في ضوء تعذر ترحيل 4 متهمين من محبسهم إلى المحكمة مع تغريم الضابط  المسئول عن إحضارهم مبلغ 500 جنيه.

وكان المتهمون وبينهم 9 هاربين يحاكمون غيابيا, قد أسسوا لجان نوعية تابعة لقيادة  جماعة الإخوان الإرهابية بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت  الشرطة والمنشآت العامة والخاصة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه  اللجان الإخوانية في تحقيق أغراضها علاوة على حيازة عناصر تلك اللجان لأسلحة نارية  آلية ومفرقعات.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم ارتكبوا جرائمهم في غضون الفترة من بداية  2014 وحتى 28 مارس 2016 حيث جاء بالتحقيقات أن المتهمين الثلاثة الأول في القضية تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.

ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها  والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور  والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن أسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الإخوان.

والتي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على  أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة, وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها  هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين الأول والرابع ومن السادس إلى العاشر والحادي والعشرين  والثالث والعشرين والرابع والعشرين  أمدوا تلك الجماعة الإرهابية بمعونات  مادية ومالية, بأن وفروا للجماعة أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات وأموالا ومعلومات,  مع علمهم بما تدعو إليه وبوسائلها في تحقيق ذلك.