إحالة واقعة صرف كميات وهمية من الخبز بكلية الدراسات الإسلامية للبنات للنيابة بسوهاج

إحالة واقعة صرف كميات وهمية من الخبز بكلية الدراسات الإسلامية للبنات للنيابة بسوهاج محافظ سوهاج

سوهاج – عمرو خلف

أحال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، واقعة صرف كميات وهمية من الخبز البلدي المدعم والتي تم صرفها بكارت الخبز المجمع الخاص بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بسوهاج للنيابة العامة ، حيث تقدر قيمتها بمبلغ وقدرة 347 ألف و 868 جنيه  ،  وجاء في تقرير التفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة أن الكميات التي تم صرفها تزيد بكثير عن الكميات التي تم طلبها في أوامر التوريد ،وتمت المحاسبة عليها من قبل المدينة الجامعية مما يوضح التلاعب واساءة استخدام كارت منظومة الخبز المدعم الخاص بالكلية .

كما تم الحصول علي كميات من الخبز المدعم "سحب وهمي " لم يتم توريدها للمدينة الجامعية، والإستيلاء علي جانب من المال العام الممثل في قمية اللدعم ، وقد بلغ اجمالي فروق الأسعار المستخدمة من بداية منظومة الخبز 5 أبريل 2015 وحتي 6 يونيو 2017 ،وما أمكن حصره مبلغ وقدرة 347 ألف و 868 جنيه  ، شاملة الغرامة المقررة علي مسحوبات الخبز الوهمية .

وفى سياق متصل ، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم  محافظ سوهاج فى بيان له ، عن موافقة وزارة الزراعة النهائية علي مطلب المحافظة بإقامة مدرسة ثانوي عام علي مساحة 2025 متر مربع ارض املاك دولة واقعة بحوض الكبري رقم 35 زمام ناحية بندر طما ، حيث ان المشروع من مشروعات النفع العام وينطبق عليها الشروط .

وأكد عبد المنعم ان المحافظة لا تألو جهدا في سبيل استكمال وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية التي تعود بالنفع العام علي المواطن السوهاجي ، ودعم المنظومة التعليمية وزيادة عدد المدارس بالمحافظة لمنع تكدس الطلاب وخلق بيئة جيدة تساعدهم علي التفوق الدراسي .

كما تفقد  محافظ سوهاج أعمال انشاء مشروع توسعة الكورنيش الغربي وأعمال النظافة والتجميل بميدان جمال عبد الناصر بحي شرق مدينة سوهاج اليوم ، وخلال الجولة تفقد الممشي الموجود ،بجوار المحلات التجارية التي تم انشائها اسفل توسعة الكورنيش .

واكد المحافظ أن الوحدةالمحلية لحي شرق ،سوف تقوم بتركيب أعمدة انارة في المنطقة الواقعة مابين ميدان جمال عبد الناصر وحتي مدخل كوبري اخميم الغربي علي ان يتم ذلك في اسرع وقت مع تركيب الارصفة والكشافات الليد الحديثة .

وأكد المهندس شعبان المشرف علي اعمال توسعة الكورنيش انه جاري الانتهاء من انشاء الأرضيات " البلاطات " الخاصة بتوسع الكورنيش ، وبناء علي توجيهات المحافظ سوف يتم تيسير الحركة المرورية من ميدان جمال عبد الناصر ،وحتي مدخل ميدان مسجد العارف بالله وذلك قبل نهاية الشهر القادم .