التحقيق باتهام مسؤول بـ«الجيزة» بـ«طلب رشوة جنسية»: المتهم سيئ السمعة

التحقيق باتهام مسؤول بـ«الجيزة» بـ«طلب رشوة جنسية»: المتهم سيئ السمعة التحقيق في واقعة «طلب رشوة جنسية»

كشفت تحقيقات نيابة العمرانية، في واقعة اتهام سكرتير مكتب نائب محافظ الجيزة، بطلب «رشوة جنسية» من ربة منزل، لإصدار قرارات إزالات لمبانٍ على قطعة أرض بطريق (مصر - أسيوط) في الحوامدية، والمتنازع عليها بينها وبين أشقائها، عن أن المتهم «هـ. م» سيئ السمعة.

وأوضحت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار أحمد الأبرق المحامي العام لنيابة العمرانية، وباهر حسن رئيس النيابة، أن قوات الأمن بالتنسيق مع جهات التحقيقات، تحرّت عن المتهم أكثر من 45 يوما، منذ تلقيها بلاغ المجني عليها، حتى ضبطته مساء أمس الأول داخل مكتبه، بعد أن سجّلت له بالصوت والصورة، في أثناء عرضه على المُبلغة إنهاء مصالحها، مقابل لقاء جنسي معها في شقته ببولاق الدكرور.

وواجهت النيابة، المتهم بالمكالمات المسجلة له بإذن من نيابة أمن الدولة العليا مع المُبلغة، وهو يراودها عن نفسها، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وأفادت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، التي أشرف عليها اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، بأن المتهم اعتاد طلب «رشوة جنسية» من بعض المترددين على مكتبه، لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة بالإزالة والمخالفات.

وكشفت مصادر أمنية، عن أن قوات الأمن تحت إشراف اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، تحفّظت على أوراق خاصة بعمله لمراجعتها، لبيان ما إذا كانت تلك أول واقعة من عدمه، بعد أن أكدت التحريات التي أشرف عليها اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، أن الواقعة بدأت بتلقي بلاغ لقسم شرطة العمرانية من ربة منزل، منذ نحو شهر ونصف الشهر، اتهمت فيه سكرتير مكتب نائب المحافظ بمراودتها عن نفسها، نظير إنهاء مصالحها الخاصة بقطعة أرض محل نزاع مع أشقائها.

وأكدت المصادر، أن اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، وجّه بتشكيل فريق بحث وتحر، وأكدت التحريات صحة الواقعة، وتم استئذان نيابة أمن الدولة العليا تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بتسجيل المكالمات الخاصة بالمتهم والمبلغة.

وتم تجهيز الأجهزة الفنية لتسجيل لقاء جمع بين المبلغة والمتهم، داخل مكتب الأخير بديوان المحافظة، وأوضح التسجيل أن المتهم طلب منها «علاقة جنسية» داخل شقته بمنطقة بولاق الدكرور، مقابل إنهاء الإجراءات الخاصة بقطعة الأرض لصالحها.

وأوضحت المصادر، أنه عقب ذلك داهمت مأمورية من المباحث مكتب المتهم، وتحفظت عليه وعلى كمية من الأوراق الخاصة بعمله لمراجعتها، لبيان عما إذا كانت تلك الواقعة الأولى من عدمه. وتم اقتياد المتهم تحت حراسة أمنية مشددة إلى ديوان نيابة العمرانية، التي أصدرت قرار ضبط وإحضار له عقب التسجيلات التي أكدت صحة واقعة الرشوة الجنسية.

وأضافت المصادر، أنه سيتم مواجهة المتهم بالتسجيلات التي تؤكد ارتكابه الواقعة وطلبه لقاء جنسي مع المبلغة، لإنهاء الإجراءات الخاصة بقطعة أرض لديها.