رئيس هيئة القناة : مراجعة بنود آلاتفاقية النهائية بين موانئ دبى

رئيس هيئة القناة : مراجعة بنود آلاتفاقية النهائية بين موانئ دبى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن المسودة النهائية لاتفاقية التعاون بين الهيئة الاقتصادية وبين موانئ دبى لإقامة منطقة استثمارية ضخمة على مساحة 96 كيلو مترًا مربعًا جنوب قناة السويس، يتم حاليًا مراجعتها قانونيًا من خلال مكتب قانونى عالمى متخصص لتحديد بنود الصيغة النهائية بين الجانبين.

وأكد مميش أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين موانئ دبى والهيئة لحل اى معلقات والتأكيد على أن مسئولية موانئ دبى فى جذب المستثمرين و توفير البنية التحتية لتوفر هذه الاستثمارات 500 ألف فرصة عمل بنسبة90%عمالة مصرية، بجانب إنشاء مدينة سكنية تضم 650 ألف نسمة لخلق مجتمع عمرانى متكامل.

وكشف مميش عن انضمام الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري  لعضوية مجلس إدارة المنطقة بهدف التنسيق والمتابعة والتعاون مع مؤسسات الدولة لتنفيذ رؤية مصر2030.

واستقبل مميش أمس «جيرد مولر» وزير التنمية والتعاون الدولى الألمانى لبحث الشراكة والتعاون بين الجانبين وسبل زيادة الاستثمارات الألمانية فى المنطقة وبحث سبل الاستفادة من الخبرة الألمانية.

وقال مميش إن الزيارة الرسمية الأخيرة التى ترأسها فى سبتمبر الماضى لألمانيا كانت قد أسفرت عن نتائج إيجابية أهمها: نجاح المفاوضات مع شركة مرسيدس بنز لإقامة مركز لوجيستى للشركة بمنطقة قناة السويس، وتم توقيع مع شركة «سيمنس» لإنشاء مركز للتدريب المهنى لتوفير احتياجات سوق العمل من عمالة ماهرة ومدربة فى التخصصات المهنية.

وأعرب وزير التعاون الألماني  عن أن مصر تتمتع بإمكانيات كبيرة ولديها سوق استثمارى واعد، مؤكدًا أهمية زيادة مجآلات التعاون خاصة فى المنطقة الاقتصادية لما لها من مميزات وضمها لموانئ تجعلها بوابة عالمية للسوق الألمانى إلى إفريقيا.