مدبولي: العاصمة الإدارية ستكون لكل المصريين

مدبولي: العاصمة الإدارية ستكون لكل المصريين

• وزير الإسكان: الانتهاء من الحي الحكومي بالتزامن مع مباني الوزارات

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، ما تم تنفيذه حتي الآن في العاصمة الإدارية الجديدة بعد الافتتاحات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس.

وقال وزير الاسكان في مؤتمر صحفي على هامش انعقاد مجلس الوزراء، إن العاصمة الإدارية هي عاصمة لكل المصريين بمستوي الفئات المختلفة، مشيراً إلي أن هناك مشروعات يتم العمل عليها ومنها حي كامل للموظفين في الحكومة يسمي الحي الحكومي سيتم الانتهاء منه بالتزامن مع الانتهاء من مباني الوزارات.

وأكد أنه لن يتم نقل كافة موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة كما يتصور البعض، مضيفا: "توفر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة العاصمة الإدارية الجديدة التمويل اللازم لأعمال الإنشاءات بالعاصمة الادارية الجديدة".

وأشار مدبولي إليى أنه سيتم الاعتماد على الشباب المتسلح بالتكنولوجيا في إدارة الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة كون أن النظام الجديد سيكون الأولوية فيه للحكومة الإلكترونية.

وأكد وزير الاسكان أنه يتم المضي في استكمال كافة المشروعات بكافة المحافظات، في آن واحد وبنفس الأولوية، لافتا إلى أن مصر ليس أمامها خيار آخر للنهوض سوى الانتهاء من هذه المشروعات في أسرع وقت ممكن، مضيفا أن الرئيس السيسي سيفتتح مشروعات بالعلمين الجديدة نهاية الشهر الجاري.