الحكومة: العاصمة الإدارية للمصريين جميعا والبدء فى الحى السكنى للموظفين

الحكومة: العاصمة الإدارية للمصريين جميعا والبدء فى الحى السكنى للموظفين مصطفى مدبولى وزير الاسكان

كتبت هند مختار

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أن مجلس الوزراء استعرض تقرير حول افتتاح رئيس الجمهورية أمس لمشروعات بالعاصمة الإدارية.

وأوضح وزير الإسكان فى مؤتمر صحفى بمقر محلس الوزراء، اليوم الخميس، أن العاصمة الإدارية للمصريين جميعهم بكافة مستوياتهم، موضحا أنه سيتم البدء في الحى السكنى للموظفين العاملين بالحكومة والذى تم البدء اليوم فى التصميمات الخاصة به.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، زار أمس الأربعاء، العاصمة الإدارية الجديدة، احتفالاً بتدشين المرحلة الأولى منها.

وأكد الرئيس خلال لقاء أمس أهمية أن تمثل العاصمة الجديدة جيلاً جديداً من المدن المصرية توفر جودة حياة مرتفعة لساكنيها وفقاً لأعلي المعايير وأحدث التقنيات، مشيراً إلى أن العاصمة ستحقق استدامة النمو السكاني المخطط بما يحد من النمو العشوائى وما يستتبعه من مشكلات متعددة.

كما أشار الرئيس إلى أن المساحات الخضراء المخطط إقامتها بالعاصمة الجديدة تأتي في إطار الحرص على الاستفادة من مياه الصرف وإعادة تدويرها واستخدامها من أجل ري المناطق الخضراء. وأوضح الرئيس أن الدولة تعمل فى آن واحد على معالجة عدة أوليات، وأنها تقوم ببذل جهود مضاعفة على محاور متعددة من أجل بناء دولة حديثة تحظي باحترام الجميع.

كما أكد الرئيس أنه من حق المصريين أن يحلموا بالمستقبل الأفضل، وأنه من الضروري تعويض ما ضاع من وقت خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن بناء العاصمة الجديدة لم ولن يأتى على حساب ما تقوم به الدولة من مشروعات تنموية أخرى تتمتع أيضاً بأولوية مماثلة.