ضبط مسئولى الإدارة الهندسية وفنى التنظيم لتزويرهما رخص مبانى بسوهاج

ضبط مسئولى الإدارة الهندسية وفنى التنظيم لتزويرهما رخص مبانى بسوهاج اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج

سوهاج محمود مقبول

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف رئيس القسم من ضبط مسئولى الإدارة الهندسية وفنى التنظيم بالوحدة المحلية لمدينة حى الكوثر بتهمة بتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار به بالتلاعب والتزوير فى ملفات تراخيص مبانى بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية.

تلقى اللواء عمر عبدالعال، مدير أمن سوهاج، بلاغا قسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية مفادها قيام مسئولى الوحدة المحلية لمدينة حى الكوثر بتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار به بالتلاعب والتزوير فى ملفات تراخيص مبانى بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية وقيامهم بعدم استيفاء البيانات والمستندات الخاصة بتلك التراخيص وإثبات بها بيانات على خلاف الحقيقة وعدم قيامهم بتحصيل الرسوم المقررة على تلك الرخص بالمخالفة.

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات وعرض الواقعة على اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية قرر سرعة تشكيل فريق بحث لفحص الواقعة ومستنداتها.

وتوصلت التحريات التى قادها المقدم محمود حسنى رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية والرائد على الدردير وكيل القسم وأن المسئول عن ذلك "ماجد . ر" 41 سنة رئيس الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمدينة حى الكوثر ويقيم شارع طه حسين مدينة ناصر دائرة قسم ثان سوهاج، و"ناجي . ص" 55 سنة فني تنظيم بالإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمدينة حى الكوثر ويقيم شارع الجلاء بندر أخميم بالتواطؤ مع أصحاب تلك الرخص وقيامهم بالتلاعب فى ملفات تلك التراخيص وإثبات بيانات بها على خلاف الحقيقة، ما يؤدى الإضرار بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه والإهمال الجسيم بعملهم بقصد تمكين المواطنين عقب ذلك من تلك التراخيص وتربحهم من أعمال وظائفهم.

تم تشكيل لجنة فنية من المحافظة لفحص ما ورد من معلومات، حيث ورد بتقريرها بفحص "26" رخصة كعينة عشوائية تبين وجود مخالفات مالية وإدارية "22" ملفا من أصل "26" ملف تم ضبط المتهمان وبمواجهتهما أعترفا بارتكاب الواقعة، وتم التنسيق وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطنى بسوهاج، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 397 إدارى قسم الكوثر لسنة 2017 وجار العرض على النيابة العامة.