أهالى قرى دلجا وأبو حنس والكرم يتفاعلون مع العروض الفنية بتنمية جنوب الوادى

أهالى قرى دلجا وأبو حنس والكرم يتفاعلون مع العروض الفنية بتنمية جنوب الوادى الأعمال الفنية بمشروع تنمية جنوب الوادى

كتبت بسنت جميل

فى إطار مشروع تنمية جنوب الوادى، والذى تنظمه وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع صندوق التنمية الثقافية، وبالاشتراك مع عدد من القطاعات وبالتعاون مع محافظة المنيا، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب، ووزارة التضامن الاجتماعى، المجلس القومى للمرأة، أقيم العديد من الحفلات الفنية بقرى دلجا، الكرم، دير أبو حنس، وهى القرى الثلاث الأولى المستهدفة من المشروع.

و قدم السيرك القومى التابع لقطاع الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال عروضه بقرية دلجا، بمدرسة دلجا الإعدادية، وقدم فقرته مثل الحبل والكورباج والساحر وغيرها من الألعاب والتى حازت على تفاعل جماهير القرية .

وبقرية دير ابو حنس، وبمركز شباب القرية، قدم الفنان الكبير هانى شنودة ورشة تذوق موسيقى لهالى القرية، وتحدث فيها عن الموسيقى وتاريخها، وتأثير الموسيقي على النفس، وقال إن الموسيقى نابعة من الجسد.

كما قام هانى شنودة بعزف عدد من اغنياته التى غنها معه جماهير القرية، وبقرية الكرم قدمت فرقة المنيا للفنون الشعبية عروضها بمجمع المدارس، وشهدت القرية حشدا هائلا من الجماهير التى احتشدت لمشاهدة العروض الفنية.

وبالقرى الثلاث وفى توقيت واحد، بدأت فى صباح اليوم ورش الخيامية والجريد والنحاس، كما بدأت ورش الرسم للأطفال والمقدمة لأطفال القرى للتعرف على بدايات الفن التشكيلى والتعرف على الألوان.