«التضامن»: نسعى لتوفير 30 ألف فرصة عمل للشباب حتى يونيو المقبل

«التضامن»: نسعى لتوفير 30 ألف فرصة عمل للشباب حتى يونيو المقبل

قالت نفين القباج، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، إن الوزارة تسعى إلى توفير 30 ألف فرصة عمل للشباب حتى شهر يونيو المقبل، وذلك بالتعاون مع بعض الشركات والجمعيات الأهلية وجمعيات المستثمرين.

وأضافت "قباج"، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، على هامش افتتاح الملتقى التوظيفي الثاني، الذي يُنظمه موقع "شغلني" الإلكتروني، بالتعاون مع وزارة التضامن، أن الملتقى يهدف إلى توظيف عمالة من كل الفئات التعليمية وتوفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب.

وتابعت: «كما تشارك الوزارة بجناح في الملتقى، ومن أبرز الشركات المشاركة مجموعة عامر، وشركة سوق دوت كوم، وشركة أوبر، ومجموعة كازيون، ومجموعة العبد للأغذية، ومجموعة شركات راية وغيرها».

وأوضحت أن تعاون الوزارة مع موقع «شغلني»، يأتي في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين الطرفين بهدف توفير فرص عمل للأفراد القادرين على العمل من الأسر المستفيدة من برنامج «تكافل وكرامة»، والأفراد من الأسر التي لا تنطبق عليها معايير استحقاق الدعم النقدي للبرنامج.

وذكرت أن برنامج «فرصة»، مبادرة لتأهيل وتشغيل الفئات القادرة على العمل، ويهدف إلى إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها في أعمال مُنتجة؛ ما يُساهم في رفع مستوى معيشة الأسر، ورفع إنتاجية المجتمع المحلي وتقليل مستويات البطالة في المحافظات المستهدفة.

وتستهدف المرحلة الأولى حتى منتصف عام 2018، من برنامج "فرصة"، أفقر محافظات في الوجه القبلي والتي تم بدء العمل بها في برنامج "تكافل وكرامة"، وهى محافظات المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، بالإضافة إلى محافظة كفر الشيخ، بالوجه البحري، وذلك بناء على مؤشرات الفقر والبطالة وبعد ذلك يتم التوسع في باقي المحافظات بدءًا من عام 2018.