على عبد العال يجرى لقاءات مع ممثلى البرلمانات على هامش اجتماع البرلمانى الدولى

على عبد العال يجرى لقاءات مع ممثلى البرلمانات على هامش اجتماع البرلمانى الدولى الدكتور على عبد العال فى الاتحاد البرلمانى الدولى

كتب محمود حسين

أجرى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عددا من اللقاءات مع ممثلى بعض برلمانات بعض الدول الأخرى، وذلك على هامش مشاركته فى أعمال الجمعية الـ137 للاتحاد البرلمانى الدولى والمنعقدة حاليًا فى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

والتقى الدكتور على عبد العال، بالوفد البرلمانى المكسيكى المشارك فى الاجتماعات برئاسة غابريلا كويفلس بارون عضو البرلمان المكسيكى والمرشحة لرئاسة الاتحاد البرلمانى الدولى.

وأكد عبدالعال، على أهمية دفع العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات خاصة على الصعيد البرلمانى، وكذلك التنسيق الدبلوماسى المصرى والمكسيكى على الصعيد متعدد الأطراف فى ضوء النشاط الدبلوماسى المصرى.

من جانبها، أعربت "غابريلا كويفلس بارون" عن ترحبيها بهذا اللقاء، مؤكدة على أهمية دفع العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات، كما طلبت المرشحة المكسيكية دعم البرلمان المصرى لها أثناء ترشحها على منصب رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى فى ضوء النشاط البارز للدبلوماسية البرلمانية المصرى على المستوى متعدد الأطراف.

كما التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، ب"Nyabenda pascal" رئيس برلمان بورندى، بحث خلال اللقاء سبل دفع العلاقات بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة خاصة على الصعيد البرلمانى.

وكذلك التقى رئيس مجلس النواب بـ"مرزوق الغانم" رئيس مجلس الأمة الكويتى، وسليم الجبورى رئيس البرلمان العراقى، وتناول اللقاء مشاورات بشأن انتخاب الرئيس الجديد للإتحاد البرلمانى الدولى، وبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين.