نيابة أمن الدولة تواصل التحقيق مع سكرتير عام محافظة السويس المتهم بالرشوة

نيابة أمن الدولة تواصل التحقيق مع سكرتير عام محافظة السويس المتهم بالرشوة التحقيق مع سكرتير عام محافظة السويس المتهم بالرشوة ـ صورة أرشيفية

كتبت أمنية الموجى

تواصل نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، التحقيقات مع سكرتير عام محافظة السويس، ومتهمين اثنين آخرين، فى اتهامهم بالرشوة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الثلاثة، والتى تضم الوسيط ومقدم الرشوة، تهم طلب وتقديم عطايا مالية على سبيل الرشوة والتوسط فى تقديمها.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على سكرتير عام محافظة السويس والمتهمين الآخرين، نفاذا للإذن الصادر من النائب العام المستشار نبيل صادق، بإلقاء القبض عليهم أثناء تلقى المتهم الأول، بوصفه موظفا عموميا، لجزء من مبلغ رشوة اتفق عليه مع أحد المقاولين.

وكشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن تورط المتهمين فى وقائع تقاضى رشاوى مالية مقابل تسريب قيمة المقايسة التقديرية لمزايدة بيع قطعة أرض مساحتها 39 ألفا و90 مترا بالمحافظة قيمتها 188 مليون جنيه، واستغلال نفوذه بإصدار تراخيص بناء وتخصيص محاجر، والتغاضى عن اتخاذ الإجراءات القانونية بتحصيل مستحقات الدولة حيال مخالفاتهم.