رئيس لجنة الإسكان:حل مشاكل الصرف الصحى بالجمهورية يحتاج مشروع قومى للدولة

رئيس لجنة الإسكان:حل مشاكل الصرف الصحى بالجمهورية يحتاج مشروع قومى للدولة النائب معتز محمود رئيس لجنة الإسكان

كتب محمد صبحى

قال النائب معتز محمود عضو مجلس النواب عن محافظة قنا ورئيس لجنة الإسكان بالبرلمان إنه لم يتم ابلاغه بأى لقاءات مرتقبه لنواب محافظة قنا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الأسبوع المقبل موضحاً أنه حال إتمام اللقاء سيكون فى مقدمة وأولويات المشاكل التى سيطرحها هى أزمة الصرف الصحى والمياه بالمحافظة.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" من المفترض أن يكون علاج مشاكل المياه والصرف الصحى مشروع قومى تتبناه الدولة على مستوى محافظات الجمهورية وليس قنا فقط،موضحا أن هناك مشروعات لم يتم إستكمالها خاصة وأن عدد القرى التى وصلها الصرف الصحى 600 قرية من إجمالى 4 الاف والمفترض أن يتم الانتهاء من 600 قرية بحلول 2020 .

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة قنا أن الأمر الثانى الذى سيطرحه فى اللقاء هو الوقوف على المشروعات التى سيتم تنفيذها بمشروع المثلث الذهبى وهل تم البدء فى تجهيزه وهل هناك تعاقدات ومطالبته بعرض طرق وفرص الاستثمار كونه يحقق تنمية وطفرة بمحافظات الصعيد ككل وليس الصعيد فقط.

كان النائب مصطفى بكرى التقى المهندس شريف إسماعيل اليوم الأثنين ، وكشف عقب اللقاء  أن رئيس الوزراء وعد بلقاء نواب الصعيد للاستماع لمطالبهم، حيث من المقرر أن يلتقى رئيس الوزراء خلال زيارته الأسبوع القادم لكلا من محافظتى قنا والأقصر بنواب كل محافظة والاستماع لمطالبهم.