طلب إحاطة لتوسعة محطة مترو شبرا الخيمة

طلب إحاطة لتوسعة محطة مترو شبرا الخيمة مصطفى الجندى

تقدم النائب مصطفى الجندي، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، للمطالبة بالإسراع في "توسعة" محطة مترو شبرا الخيمة.

وطالب بإضافة صالتين للخروج من الأرصفة إلى خارج المحطة إحداهما بالجهة الشمالية، والأخرى بالجهة الجنوبية، وذلك لتخفيف الازدحام الشديد بأرصفة المحطة، وتحقيق أفضل مستوى أمان لركاب المترو، وتزويد الصالتين بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، واستغلال الأماكن المتاحة بالصالتين في النشاط التجاري لتحقيق عائد مادي يساعد في تقليل الفجوة بين الإيرادات والمصروفات.

وطالب بإسناد هذه الأعمال لإحدى الجهات السيادية لضمان دقة وسرعة الإنجاز لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين والقضاء على الزحام وتكدس الركاب على مداخل المحطة.

وشدد على ضرورة إزالة أي معوقات أمام المشروع، خصوصًا وأن تطوير المحطة سيخدم آلاف المواطنين من الركاب الذين يستخدمون المحطة يوميًا، باعتبار أن محطة شبرا الخيمة من المحطات ذات الكثافة العالية، والمهم في المقام الأول هو راحة المواطنين، خاصةً كبار السن، وكل من يستخدمون المصاعد الكهربائية والسلالم المتحركة.