محافظ جنوب سيناء يبحث مع نائب وزير خارجية اليونان سبل تنشيط السياحة

محافظ جنوب سيناء يبحث مع نائب وزير خارجية اليونان سبل تنشيط السياحة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أ. ش. أ

بحث محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده، مع ايوانيس امانايتديس نائب وزير خارجية اليونان، وميشيل دياميسيس سفير اليونان بالقاهرة والوفد المرافق لهما، سبل تنشيط السياحة اليونانية بالمحافظة.

وقال المحافظ، إن اللقاء تناول العلاقات المتميزة بين مصر واليونان على المستوى الرئاسى والشعبى والتى تمتد لعقود طويلة، مشيرا إلى أنه رغم وجود سمات كثيرة مشتركة بين الشعبين إلا أن السياحة اليونانية الوافدة إلى مصر لا تتوافق مع مثل هذه العلاقة الفريدة، كما أنه لا توجد اتفاقيات للتآخي بين المدن المصرية واليونانية لتنمية هذه العلاقات.

وأشار إلى أن دير سانت كاترين يعد منارة سياحية وثقافية ودينية للعالم بأكمله، فضلا على إقامة العديد من الحفلات الدينية الكبرى وآخرها الاحتفالية العالمية بحضور كوكبة من الوزراء وعدد من الشخصيات العالمية الشهر الماضي.

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية اليوناني أنه يحمل رسالة حب وتقدير من حكومته للجهود التى يقوم بها المحافظ تجاه دير سانت كاترين وكافة أوجه مجالات التعاون بين البلدين، مؤكدا أنه سيعمل جاهدا على ابرام برتوكولات التآخي مع المدن المصرية وخاصة مدن جنوب سيناء منوها بأن زيارته هذه ستعد نقطة بداية تنشيط السياحة اليونانية لجنوب سيناء.

ووجة الدعوة للمحافظ لحضور احتفالية كبرى الشهر القادم باليونان لمناقشة المخطوطات القديمة بالدير، مشيدا بالإستقبال الحافل للوفد اليوناني، ثم قام الطرفان بتبادل الدروع والهدايا التذكارية.