تعرف على رأى "تعليم البرلمان" فى إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع

تعرف على رأى "تعليم البرلمان" فى إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع لجنة التعليم بالبرلمان

رحب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بقرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإضافة مادة التربية الرياضية إلى المجموع بالمرحلة الابتدائية، موضحا أن التربية الرياضية مادة نشاط ويمكن إضافتها للمجموع فى المرحلة الابتدائية فقط، لتشجيع الطالب على ممارسة الأنشطة، لبناء جسم رياضى ينفع به البلد.

وأوضح "بركات" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه موافق على إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع للمرحلة الابتدائية فقط، لكن هناك شروط قبل تطبيق مثل هذا القرار، أولا هناك يكون بكل مدرسة ملعب مجهز للطلاب لأداء الأنشطة الرياضة، موضحا أن هناك مدارس لا يوجد بها ملاعب، كما ينبغى أن يكون بكل مدرسة مدرب متخصص فى التربية الرياضية.

من جانبه؛ قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة ستطلب من الدكتور طارق شوقى وزير التعليم الاطلاع على تفاصيل قرار إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع، مضيفا أن القرار لم يأتِ إلى اللجنة، لكن سيطلب مناقشته بالبرلمان.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت إضافة التربية الرياضية إلى المجموع بالمرحلة الابتدائية، حيث أكدت المادة السابعة من القرار 377 لسنة 2017 تعتبر نشاط التربية الرياضية بالحلقة الابتدائية به نجاح ورسوب ويُضاف للمجموع.