رئيس مركز طما يكشف إهدار 5 ملايين جنيه بالعبارات النهرية بين سوهاج وأسيوط

رئيس مركز طما يكشف إهدار 5 ملايين جنيه بالعبارات النهرية بين سوهاج وأسيوط مديرية أمن سوهاج

سوهاج محمود مقبول

قدم رئيس مركز ومدينة طما شمال محافظة سوهاج، مذكرة لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، مفادها قيام المسئولين بإدارة العبارات النهرية بالإضرار بالمال العام وإهداره، وذلك بتعطيل العمل بالعبارات النهرية ما بين محافظتي أسيوط  سوهاج منذ عام 2013 وحتي الآن، ما تسبب فى إهدار 5 ملايين جنيه.

تم تشكيل لجنة فنية لفحص ما جاء بالمذكرة، والتي انتهت إلى وجود تلاعب في بيان الإيرادات والمصروفات المعدة بمعرفة إدارة العبارات النهرية بمحافظة أسيوط، كما توصلت إلى وجود مخالفات مالية جسيمة.

بإجراء التحريات السرية، بمعرفة قسم مكافحة جرائم الأموال العامة برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف، والرائد على الدردير حول تلك المعلومات، تبين أنه يتم تسيير "2" عبارة العارف والقدس، وتم تعطيل العبارتين عن العمل، وتم إصلاح كل واحدة منهما بمصاريف إصلاح تجاوزت مليون وخمسمائة ألف جنيه، ثم تعطيلها بعد أسبوع واحد من إصلاحهما، وقد تم تسهيل الاستيلاء علي المال العام في تلك الواقعة .

كما أضافت التحريات، إلى أن المسئول عن تلك المخالفات، "بهاء.ع"، مدير إدارة العبارات النهرية بأسيوط، تأكد ذلك بسؤال "رشا.ع" مدير إدارة التنمية والمشروعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، وتقيم بندر طما، أمكن الحصول علي كافة المستندات المؤيدة للواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4564 إدارى مركز طما لسنة 2017، وجارى العرض على النيابة العامة.