وزير التنمية المحلية يدعم الفيوم بـ 2 مليون جنيه لمحو الأمية

وزير التنمية المحلية يدعم الفيوم بـ 2 مليون جنيه لمحو الأمية وزير التنمية المحلية خلال زيارته الفيوم

الفيوم - رباب الجالى

قال الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، إن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية وافق على دعم محافظة الفيوم بمبلغ 2 مليون جنيه لتنفيذ خطة طموحة لمحو الأمية بالمحافظة.

وأشار المحافظ، على هامش جولة وزير التنمية المحلية فى المحافظة اليوم الجمعة، إلى أن وزير التنمية المحلية وافق على دعم الـ6 قرى التى يتم تطويرها بمحافظة الفيوم بمبلغ 2 مليون جنيه.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أنه سيتم اليوم وضع حجز أساس اول مصنع للخزف بالفيوم على أرض قرية تونس وتم عمل جميع الموافقات الخاصة به فى 24 ساعة فقط وستتولى جمعية الخزافين بقرية تونس إنشاء المبني وسيدعمهم بنك الاسكندرية بمعدات بمليون ونص جنيه.

وقال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، للفنان محمد عبلة، إننا نريد التعاقد مع الجمعية المصرية لرسامى الكاريكاتير لتعميم تجربة متحف الكاريكاتير بقرية تونس بالفيوم، قائلا له: "عايزين نضحك الناس ونضحك بتوع التنمية المحلية"، جاء ذلك خلال تفقد الوزير يرافقه الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم لمتحف الكاريكاتير الذى إقامه الفنان محمد عبلة".

وأضاف الشريف، أن محافظة الفيوم تغير الواقع من خلال مشروعات على الأرض وقرية توتس أكبر دليل علي ذلك وقال  نريد ان تكون كل قرية منارة إبداع وثقافة وفن وتونس بها فن وابداع فالقرية بها تنسيق جمالي بشكل غير عشوائي ويتم عمل المنازل بشكل به تهوية ذاتية ولا يستهلك طاقة ويتم الحفاظ علي خضرة المكان ولا يوجد تعديات وتونس بها 10 فنادق بيئية ومتحف كاريكاتير.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أن قرية تونس مثال أن الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص حاضرين ويعملون علي أرض الواقع قائلانريد الشعر والموسيقي والغناء وكل ما يشكل وجدان الانسان ونريد أن يتزايد عدد الفنانين.