الرئيس السيسي يغادر إلى باريس للقاء نظيرة الفرنسى

الرئيس السيسي يغادر إلى باريس للقاء نظيرة الفرنسى الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب محمود عبد الغنى

غادر مطار القاهرة الدولى، منذ قليل، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متوجها إلى باريس، فى زيارة تستغرق عدة أيام، للقاء نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتأتى الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، وتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسي خلال الزيارة مع الرئيس الفرنسى ماكرون، ويعقد قمة مصرية – فرنسية بقصر الأليزية، غدا الثلاثاء؛ لبحث سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، فضلا عن بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، كما سيعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا بالأليزية.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي عددا من اللقاءات مع كبار المسئولين الفرنسيين، ومن بينهم رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس الوزراء الفرنسى.

ويتضمن برنامج العمل السيسي عقد لقاءات مع مجتمع الأعمال الفرنسى، وعدد من رؤساء كبريات الشركات الفرنسية؛ لمناقشة سبل تطوير التعاون وعرض الخطوات الجارى اتخاذها فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى، وتحسين مناخ الاستثمار، وما يوفره من فرص استثمارية واعدة فى العديد من المجالات.