«الري» تنفِّذ أعمالا لحماية وتأمين السد العالي بـ190 مليون جنيه

«الري» تنفِّذ أعمالا لحماية وتأمين السد العالي بـ190 مليون جنيه

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة، ممثَّلة في الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، توسِّع 4 مواقع بقناة مفيض توشكى، بتكلفة إجمالية بلغت 138.5 مليون جنيه، وكذلك 2 كيلو من خور توشكى (تجاه بحيرة ناصر)، بتكلفة 24 مليون جنيه)، ضمن خطة لاستكمال أعمال حماية وتأمين السد العالي.

من جانبه، أعلن رئيس هيئة السد العالي، خالد مدين، إنهاء 90% من الأعمال الجاري تنفيذها لاستكمال منظومة تأمين أسوار وأبراج مراقبة السد العالي (من الجهتين الغربية والشرقية) عبر تزويدها بنظام المراقبة التليفزيونية بتكلفة تبلغ 16 مليون جنيه.

وأشار مدين، إلى الانتهاء من 14% من أعمال إنشاء أسوار وأبراج حراسة أمام وخلف قنطرة مفيض الطوارىء للسد العالي بتكلفة 14 مليون جنيه، وكذلك نحو 5% من أعمال تدعيم وتهذيب صخور الكتف الغربي للسد العالي بقيمة 12 مليون جنيه.

ولفت مدين، في تصريحات صحفية، اليوم، إلى تنفيذ أعمال تطوير منطقة خلف خزان أسوان من طرقات وزراعات وخطوط ري بقيمة نصف مليون جنيه، مضيفًا: "وانتهينا من 44.3% من مجمل الأعمال المطلوبة".

وتابع: "كما نستكمل حاليًا أعمال إحلال وتجديد السور حول رمز الصداقة، وتجديد مبنى قسم الزرعة وسور للمشاية المؤدية للرمز، ومشايات خرسانية للطرقات بين أحواض الزهور بمنطقة الرمز بقيمة مليون جنيه".