السيسى: دمرنا 1200 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمقاتلين فى عامين ونصف

السيسى: دمرنا 1200 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمقاتلين فى عامين ونصف الرئيس السيسى

كتب إبراهيم حسان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الإرهاب لا يضرب مصر أو الدول العربية فقط، بل يهدد المنطقة بأكملها وأوروبا، لافتا أن مصر نادت منذ سنوات بضرورة تكاتف كل دول العالم لدحره، لأنه التحدى والتهديد الحقيقى للإنسانية والاستقرار والأمن فى العالم بأكمله.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره عبر قناة "فرانس 24"، أن النجاح الموجود فى سوريا والعراق سيترتب عليه انتقال العناصر الإرهابية من هذه الجبهة فى اتجاه ليبيا ومصر وسيناء وغرب إفريقيا، لذا التكاتف ضرورة لمنع وصول هؤلاء المقاتلين أو الأسلحة أو التمويل لهم، مؤكدا أن مصر استطاعت خلال العامين والنصف الآخرين تدمير 1200 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمقاتلين.

يأتى حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى لقناة فرانس 24 على هامش زيارته لفرنسا والتى تستمر لـ3 أيام، ويلتقى خلالها نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، ويبحثان تعزيز التعاون الثنائى والمصالح المشتركة.

وتأتى الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.