سحر نصر تمثل مصر فى مبادرة مستقبل الاستثمار بحضور ولى عهد السعودية و60 دولة

سحر نصر تمثل مصر فى مبادرة مستقبل الاستثمار بحضور ولى عهد السعودية و60 دولة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

كتب عبد الحليم سالم

وصلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أمس الاثنين، للعاصمة السعودية الرياض، لتمثيل مصر فى مؤتمر مبادرة "مستقبل الاستثمار" التى يرأسها الأمير محمد بن سلمان، ولى عهد المملكة ورئيس صندوق الاستثمار العام بالسعودية، بحضور أكثر من 2500 شخصية رائدة ومؤثرة فى عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة حول العالم، إذ يتجاوز مجموع قيمة الأصول التى يديرها المتحدثون فى المؤتمر 22 تريليون دولار.

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر

وفى هذا الإطار، أوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن المبادرة ستكون فرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية فى مصر على كبار الشخصيات الرائدة والمؤثرة فى عالم الأعمال فى العالم، إضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من رؤساء الصناديق العربية المشاركين فى المؤتمر.

ومن أبرز المشاركين فى مؤتمرمبادرة مستقبل الاستثمار، تونى بلير، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، ونيكولا ساركوزى، رئيس فرنسا الأسبق، وستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكى، والدكتور محمد العريان، الخبير الاقتصادى العالمى، وكريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولى، وياسر بن عثمان الرميان، المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودى، إضافة إلى رؤساء عدد من كبرى الشركات والبنوك العالمية.

رئيس الوزراء البريطانى الأسبق تونى بلير

ويتطرق برنامج المؤتمر للحديث عن السبل المتاحة أمام المستثمرين، لتلبية المطالب المختلفة وتحقيق المنافع البيئية والاجتماعية، وتلك الخاصة بالحوكمة، مع الحفاظ فى الوقت نفسه على الربحية.

وتهدف المبادرة لتأسيس شبكات عالمية فاعلة، تجمع الدول الأكثر تأثيرا ونفوذا على مستوى العالم، وتساهم فى تمكينها من التعامل بفاعلية أكبر مع التحديات والفرص، وتوفر المبادرة منصة لحوار موضوعى يبحث توجهات الاستثمار العالمية الحالية وعلى المدى الطويل.

وشاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، قبل سفرها للمملكة العربية السعودية، فى المؤتمر العالمى لصاحبات الأعمال والمهن، الذى أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمشاركة 73 دولة.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين

حضرت حفل المؤتمر العالمى لصاحبات الأعمال والمهن، الذى أقيم على مسرح الصوت والضوء بساحة الأهرامات، الدكتورة أمينة غريب، رئيس جمهورية موريشيوس، و ماريا تريز، نائب رئيس وزراء إسبانيا، ووزراء ومسؤولون من جنوب أفريقيا، ونيبال، والهند، ولبنان، والصين، وتايلاند، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة.

وفى كلمتها بالمؤتمر، أكدت الدكتورة سحر نصر، أن الجميع فى مصر يدركون أهمية المرأة، فهى تحظى بأعلى دعم سياسى من الرئيس، الذى أعلن 2017 عاما للمرأة، من أجل العمل على تمكينها، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد نص فى مادة خاصة على المساواة بين الرجل والمرأة فى الفرص الاستثمارية، كما أن التمكين الاقتصادى للمرأة يمثل إحدى الركائز الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن المرأة هى العمود الفقرى لتنمية المجتمعات النامية، خاصة فى أفريقيا ومصر، وتمثل أكثر من 50% من سكان أفريقيا و49% من سكان مصر، وتلعب السيدات فى كل أنحاء مصر دورًا كبيرًا فى تعزيز استراتيجيات التعليم والصحة والفرص الاقتصادية، فهى نصف المجتمع.