أحمد الجار الله عن مشروع "نيوم": اليوم السعودية ترتدى زينة المستقبل

أحمد الجار الله عن مشروع "نيوم": اليوم السعودية ترتدى زينة المستقبل أحمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية

كتبت مريم بدر الدين

علق الكاتب الكويتى أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، على إطلاق مشروع "نيوم" الذى دشنته المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مصر والأردن، بأنه خطوة كبيرة نحو المستقبل.

وكتب "الجار الله" عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بإطلاق مشروع نيوم الذى كُلفته نصف تريليون أى خمسمائه مليار دولار، نحن الآن نشاهد المملكة فى مستقبلها الاقتصادى وقد ارتدت زينة المستقبل".

وأضاف رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية: "مشروع نيوم مدينة مستقبل غير مكرر، وهى إلى جانب مشاريع أعلن عنها مهندس الاقتصاد السعودى الأمير محمد، معناه أن السعودية ستزهو بأثواب المستقبل بعيدا عن أسمال الماضى، متغيرات كثيرة اجتماعية سنراها ونعيشها، وكنا بحاجة إليها لنتقدم الركب الحضارى، السعودية عاصمة الخليج العربى".

كان ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أعلن اليوم الثلاثاء عن إطلاق مشروع "نيوم"، وهو عبارة عن مدينة استثمارية قيمتها نصف تريليون دولار، بالتعاون مع مصر والأردن، وهو المشروع الذى يأتى فى إطار التطلعات الطموح لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذج عالمى رائد، فى مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة فى الصناعات والتقنية داخل المشروع.