سحر نصر لليوم السابع: نتوقع استثمارات إضافية بعد صدور لائحة قانون الاستثمار

سحر نصر لليوم السابع: نتوقع استثمارات إضافية بعد صدور لائحة قانون الاستثمار الدكتورة سحر نصر

كتب عبد الحليم سالم

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" من السعودية، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع زيادة الاستثمارات فى مصر بعد الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون والتى اقرها مجلس الوزراء اليوم.

وأضافت سحر نصر، أن الاستثمار يتأثر بما يجرى من حزم إصلاحية فى المجال التشريعى وعبر مختلف القوانين المحيطة بالاستثمار، وهو ما تنتهجه الحكومة وبالتالى هذا يقود إلى تحسن كبير فى بيئة ومناخ الاستثمار.

وأوضحت الوزيرة، أنه يتزامن مع تفعيل القانون الانتهاء من الخريطة الاستثمارية، ووضع كافة الفرص فى مختلف المجالات على بوابة الاستثمار، بما يجعل من مصر جاذبة للاستثمار بحكم موقعها الجغرافى المتميز .

وأشارت إلى أن المشروعات القومية التى يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مثل العاصمة الادارية ومدينة العلمين ومحور قناة السويس، من أهم عامل جذب الاستثمار الفترة المقبلة، إضافة إلى ما تتضمنه اللائحة من تقديم حوافز ضريبية وغير ضريبية للاستثمار فى بعض المناطق التى تحددها الحكومة بهدف توفير الوظائف واستغلال المادة الخام والموارد الطبيعية، خاصة بعد فتح المجال للقطاع الخاص للدخول فى مجالات الطاقة والكهرباء والبترول.

ووجهت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الشكر للمهندس شريف إسماعيل وللحكومة على إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار فى وقت قصير، ما يبعث برسالة قوية للمستثمرين ورجال الأعمال بأن الحكومة تدعمهم بشكل كبير.

يذكر أن الدكتورة سحر نصر تشارك حاليا مؤتمر مبادرة "مستقبل الاستثمار" الذى تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، وهى المبادرة التى أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية.

يشارك فى المؤتمر أكثر من 2500 من الشخصيات الرائدة والمؤثرة فى عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة حول العالم، ويتجاوز مجموع قيمة الأصول التى يديرها المتحدثون فى المؤتمر نحو 22 تريليون دولار.