بالصور .. وضع حجر أساس «الجامعة الدولية» بالعاصمة الإدارية

بالصور .. وضع حجر أساس «الجامعة الدولية» بالعاصمة الإدارية

فى أجواء احتفالية تم وضع حجر الأساس لجامعة مصر الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة على رأسها وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية، والمستشار أحمد الزند، ومفتى الديار المصرية السابق على جمعة، والفنانة نهال عنبر وعدد كبير من المهتمين بالشأن التعليمى فى مصر، وكان في استقبالهم رجل الأعمال الدكتور حسن راتب صاحب مشروع أول جامعة دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأت الاحتفالية بفيلم قصير عن مشروعات مجموعة «سما» للاستثمار وفي مقدمتها جامعة سيناء وقناة المحور، وبعد تلاوة قرآن لأحد خريجى جامعة سيناء ألقى المهندس الاستشارى أحمد أمين كلمته، والتي استعرض فيها مباني الجامعة وشكلها المعمارى من خلال صور عامة غرضت على شاشة العرض، حيث عرضت خرائط لموقع العاصمة الادارية الجديدة وموقع الجامعة بها وكذلك عرض لمنشآت الجامعة المختلفة.

وطالب الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة العاصمة الحضور بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن، وقال فى كلمته: "إذا كان الإنسان قد شرفه الله بالخلافة في الأرض فهو أيضا كلفه بالعمل فيها وهو فرض عين على كل قادر وهو ليس فرض كفاية.. التكافل الاجتماعى جوز من الشريعة والعقيدة ومن أجل هذا ذهبنا إلى أرض سيناء.. شبابنا يعيش وسط التطرف والإرهاب وفى وسط كل هذا نقيم نحن القيادات لترفع لنا رواد المستقبل وأشكر الدكتور خالد عبد الغفار لحضوره وضع لبنة جديدة في التعليم في مصر فنحن نريد أن نعيد علاقة التلميذ والاستاذ وأن نستعيد ثقافتنا التي وضعتنا في مقدمة الأمم".

وتابع: "الاقتصاد كل لا يتجزأ وحلقات متصلة، فالعاصمة الجديدة نقلة نوعية وسيحسب لهذا الزعيم ما فعله في ظل ما نعانيه اقتصاديا"، وأشار إلى أن جامعة العاصمة الدولية تأخذ من أوكرانيا الهندسة النووية وسنذهب قريبا إلى مناهج العلوم الحديثة بإنجلترا.

وفى كلمته التى ألقاها باللغة العربية، قال سفير أوكرانيا بمصر: "أعرب عن جزيل الشكر عن إمكانية المشاركة لوضع حجر الأساس لجامعة العاصمة الدولية التي ستحتل بعد قليل مكانة كبيرة بين الزعماء، ونؤكد باسم أوكرانيا أننا ندعم هذا المشروع ونأخذ في عين الاعتبار مشاركة جامعات أوكرانيا في هذا الصرح ، فنحن على ثقة بأن جهودنا المشتركة ستجعل العلاقة بين الشعبين المصرى الأوكرانية أكثر ترسخا وقوة".

من جانبه، قال الدكتور على جمعة إن هذه بداية صحيحة لبناء حضارة عالمية من خلال العقل والقلب المتفوقين وبالبحث العامة الذى يتمثل تمثيلا كبيرا في الجامعات وخصوصا أنها التجربة الثالثة في مجال الجامعات الدكتور حسن راتب.