بالصور.. طرح 700 كرتونة فراخ مجمدة وإزالة 29 حالة تعدى بسوهاج

بالصور.. طرح 700 كرتونة فراخ مجمدة وإزالة 29 حالة تعدى بسوهاج فراخ مجمدة

سوهاج عمرو خلف

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أنه تم طرح 700 كرتونة فراخ مجمد تم توزيعها على منافذ الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن الأولوية فى التوزيع للقرى الأكثر احتياجا، لتباع للمواطنين من خلال منافذ الوحدات المحلية المنتشرة بالقرى والمدن، لتباع الفرخة زنة 1 كيلو و 100جرام بسعر 31 جنيها و50 قرش فقط ، وذلك بالتنسيق مع الرقابة الإدارية والتموين بسوهاج .

وأوضح المحافظ، أن ذلك يأتى فى إطار خطة المحافظة لمحاربة الغلاء وبيع السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، موجها الشكر للجهات المشاركة والأجهزة الرقابية على جهودها مع المحافظة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف عبد المنعم، فى بيان، أن كمية الفراخ المجمد تم طرحها على منافذ الوحدات المحلية للمراكز والمدن المحددة بواقع 100 كرتونة لكل من " سوهاج ، المنشاة ، البلينا ، اخميم ، طما ، دار السلام ، حى شرق سـوهاج " وجارى التوزيع على جميع منافذ المحافظة فور وصول دفعات جديدة من الفراخ المجمد تباعا.

على جانب آخر أعلن محافظ سوهاج، عن إزالة 29 حالة تعدى على الأراضى الزراعية فى حملة إزالة مكبرة بناحية مركز ومدينة المراغة، منها حالتين إزالة فورية، مشددا على جميع الوحدات المحلية المختلفة بضرورة تنفيذ خطة المحافظة فى التصدى للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات مجلس الوزراء بشأن الحفاظ عليها.

وأوضح محمد إمبابى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة أن الوحدة المحلية قامت بحملة إزالة مكبرة بالاشتراك مع قوات أمن قطاع الشمال، وقوات مركز شرطة المراغة، وإدارات حماية الأراضى، والإدارة الهندسية، حيث تم إزالة 27 حالة تعدى على الأراضى الزراعية ناحية أطراف مدينة المراغة، كما تمت إزالة حالتين إزالة فورية بمدينة المراغة خلف التامين الصحى عبارة عن أحواش مقامة على أرض زراعية، بنايات من البلوك الأبيض والأسمنت وتمت الإزالة بعمال وبمعدات الوحدة.

وشدد عبد المنعم على ضرورة الإزالة الفورية لجميع التعديات والمخالفات والتصدى لها من خلال تكثيف الحملات لرصد أى تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزارعية بشكل فورى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتعدين .