سفير القاهرة بواشنطن يستقبل الوفد البرلمانى المصرى برئاسة على عبد العال

سفير القاهرة بواشنطن يستقبل الوفد البرلمانى المصرى برئاسة على عبد العال على عبد العال رئيس مجلس النواب

كتب محمود حسين

وصل الوفد البرلماني المصري برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فى زيارته التى ستستمر ليوم الخميس المقبل، وكان فى استقباله سفير مصر فى واشنطن.

قال النائب طارق رضوان- رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الوفد البرلماني المصري، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وصل اليوم السبت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار "رضوان"، فى بيان منذ قليل، إلى أنه كان في استقبال الوفد، السفير ياسر رضا - السفير المصري بواشنطن، والسفير عمرو أبو العطا - ممثل مصر الدائم للأمم المتحدة ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن، والسفير  هشام النقيب - قنصل عام مصر بنيويورك.

الجدير بالذكر أن الوفد البرلمانى المصرى يضم المستشار أحمد سعد - الأمين العام لمجلس النواب، والمهندس محمد السويدي - رئيس ائتلاف دعم مصر، والدكتور حسين عيس - رئيس لجنة الخطة والموازنة، والنائب طارق رضوان -  رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة ماريان عازر، والنائب كريم درويش، والنائب عمرو صدقي. وتستمر الزيارة ليوم الخميس القادم الموافق ٢ نوفمبر ٢٠١٧.

ويتضمن البرنامج لقاءات مع الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لخلق قنوات تواصل ما بين البرلمان المصري والمصريين بالخارج والوقوف على أهم التحديات والرؤى الخاصة بهم، وكذلك لقاءات مع غرفة التجارة الأمريكية وسيتناول الوفد مناقشة التطور الاقتصادي في مصر في ظل حزم البرامج الاقتصادية التي تم اقرارها العام الماضي، وكذلك فرص الاستثمار فى ظل قانون الاستثمار الجديد، كما يلتقى الوفد مع مسئولي معهد الشرق الأوسط وهو من أكبر المراكز البحثية بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيتضمن اللقاء مناقشة الكثير من التحديات التي تواجهها مصر، وكذلك استعراض ما تم من انجاز خلال الأربع سنوات المنصرمة.

وعلى صعيد آخر ، يعقد الوفد سلسلة من اللقاءات بالكونجرس الأمريكي بغرفتيه ، حيث يلتقى الوفد مع رئيس مجلس النواب الأمريكي السيد بول رايان، ورؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والموازنة ، وكذلك زعماء الاغلبية والاقلية بمجلس النواب الأمريكي.

يذكر أن هذه الزيارة تعد الزيارة الأولى لرئيس البرلمان المصري للولايات المتحدة الأمريكية تحديداً للكونجرس الأمريكي منذ عام 2008، وتأتى هذه الزيارة كثاني زيارة لبرلمانيين مصريين عقب زيارة وفد مجلس النواب المصري للكونجرس في يونيو الماضي.