افتتاح الملتقى الأول لتوظيف الشباب بأسوان بحضور وزير القوى العاملة

افتتاح الملتقى الأول لتوظيف الشباب بأسوان بحضور وزير القوى العاملة

افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، ومحافظ أسوان مجدي حجازي، اليوم السبت، الملتقى الأول لتوظيف الشباب تحت شعار «مبادرة وظيفتي»، وبمشاركة 24 شركة خاصة، والذي يعقد في الفترة من 28 أكتوبر إلى 30 أكتوبر الجاري.

وكان شباب أسوان من مختلف المدن الباحثين عن فرصة عمل توافدوا على الملتقى؛ لتقديم أوراقهم في محاولة للحصول على وظيفة مناسبة؛ وذلك عقب افتتاح الملتقى من قبل وزير القوى العاملة.

وقال وزير القوى العاملة إن الملتقى سوف يوفر 5000 فرصة عمل للشباب ومتحدي الإعاقة وخاصة أن 24 شركة خاصة تشارك في الملتقى، موضحًا أن جميع الوظائف خارج أسوان لها مزايا الإقامة والبدلات ومرتبات مجزية.

وكشف الوزير عن أن الملتقى يشمل مجال الصناعات التحويلية وإنتاج الملابس والتسويق والتوكيلات التجارية، بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في الأمن والحراسة، فضلاً عن باقي المجالات الأخرى بهدف توفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل للشباب الأسواني الحاصلين على المؤهلات الدراسية المختلفة.

ومن جانبه، قال محافظ أسوان إن الملتقى سوف يشهد عرض أنشطة برنامج مهارات أسوان وستقوم الشركات بعرض الوظائف المتاحة، بالإضافة إلى خطوات وإجراءات التقدم للوظيفية، إلى جانب أن الملتقى يشهد تجديد البرتوكول الموقع بين مديرية القوى العاملة بأسوان وأحد المؤسسات الخيرية.

وأوضح المحافظ أن فكرة الملتقى ترتكز على قيام الشركات بعرض فرص العمل المتاحة لديها على الشباب طبقًا لمؤهلاتهم والدورات التدريبية التي حصلوا عليها، بجانب رغباتهم في طبيعة العمل بالقطاعات المتوافر بها فرص عمل، فيما تقوم هذه الشركات بدراسة موقف كل شاب أو فتاة ومدى تأهيلهم لشغل هذه الوظائف ثم تقوم باستدعائهم في حالة الموافقة على تشغيلهم.

ولفت إلى أن المحافظة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ستقوم كل 6 أشهر بتنظيم ملتقى للتوظيف؛ لإتاحة الفرصة الكاملة أمام الشباب للتعرف على فرص العمل المتاحة بشكل مباشر مع أصحاب الشركات والأعمال في مختلف المجالات ودون اللجوء إلى الواسطة أو المحسوبية.

وقال المحافظ إنه كلف مديري القوى وتشغيل الشباب بتطبيق أسلوب جديد في الإعداد والتنظيم الجيد لملتقى التوظيف يراعى فيه التغلب على المصاعب والملاحظات التي ظهرت في ملتقيات التوظيف التي تم تنظيمها من قبل سواء داخل أو خارج المحافظة؛ للاستفادة من الدروس السابقة من أجل تحقيق أهدافه المرجوة بالشكل المطلوب.