عصام خليل: سحب الثقة من "القفاص" جاء لمخالفته 10 مواد باللائحة

عصام خليل: سحب الثقة من "القفاص" جاء لمخالفته 10 مواد باللائحة عصام خليل

كتبت إيمان على

أكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب قرر سحب الثقة من نصر القفاص كأمين عام للحزب بعد أن تقدم له أعضاء الهيئة العليا للحزب بطلبات موقعة بمخالفات إدارية لأكثر من 10 مواد للائحة الحزب.

وأشار "خليل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة العليا هى التى انتخبته وهى من قررت سحب الثقة منه نتيجة قرارات إدارية خاطئة والقرار صدر اليوم نتيجة إلحاح شديد من الأعضاء. وشدد أنه يكن كل الاحترام والتقدير لـ"القفاص" على المستوى الشخصى وما أجراه من أعمال فى الحزب لكن نحن نرسخ لنظام المؤسسية فى الحزب وهو خالف نظام الحزب ولائحته وهذا ما يحكمنا. وأكد أن الخلاف ليس شخصيا إطلاقا بل أنه قرار الهيئة العليا التى تنوب عن المؤتمر العام، ومهمتى الحفاظ على الكيان المؤسسى.

وعلق "خليل" على حديث "ساويرس" بكلمة "اللهم لا شماتة"، قائلا: "لا تعليق لا ده مشيناه بقرار شخصى منى ده قرار مؤتمر عام ولا ده مشيناه بقرار شخصى ده قرار هيئة عليا.. مرسى لما مشى كان بحكم الشارع".

كان قد قرر رئيس حزب المصريين الأحرار الدكتور عصام خليل، سحب الثقة من الأمين العام نصر القفاص، عقب كتاب أعضاء الهيئة العليا للحزب ووفقًا للائحة النظام الأساسى. كما قرر رئيس الحزب دعوة الهيئة العليا للانعقاد فى موعد لم يحدد حتى موعد كتابة هذه السطور، لانتخاب الأمين العام الجديد للحزب.