"الخشت": وقف العمل بمطبعة جامعة القاهرة.. وإحالة الواقعة للتحقيق

"الخشت": وقف العمل بمطبعة جامعة القاهرة.. وإحالة الواقعة للتحقيق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أوقفت العمل بمبنى مطبعة جامعة القاهرة، موضحا أن المبنى تم بدء العمل به منذ عام تقريبا تزامنا مع مبنى الخدمات الطلابية.

وأكد "الخشت" لـ"الوطن"، أنه قرر تحويل واقعة سقوط الأسقف بالعامل للتحقيق، من أجل استكشاف الموقف ورصد أسباب انهيار سقف المبنى، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة لتحديد السبب ومدى وجود مخالفات انشائية أو هندسية في المبنى.

وأكد رئيس الجامعة، أنه سيتم اتخاذ كافة إجراءات السلامة المتطلبة، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت تقصيره في عملية الإنشاء بدء من إجراءات التعاقد الى التنفيذ والاستلام، بما فيها ابلاغ النيابة العامة اذا تطلب الامر ذلك.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستقوم بمراجعة كل العمليات الانشائية التي تمت خلال السنوات السابقة للوقوف على مدى سلامتها وصلاحيتها للاستخدام في الغرض المخصصة له حرصا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة.

كان سقف الطابقين العلويين الثاني والثالث من مبنى مطبعة جامعة القاهرة الجديد بجوار كلية الآثار، والذي يتم تشييده داخل الحرم الجامعي منذ عدة أشهر، تعرض لانيهار، كما تعرض أحد العمال، الذين كانوا يتولون أعمال التشييد والبناء لإصابة جراء سقوطه مع أحد السقفين، حيث تم استدعاء سيارة الإسعاف لنقل  العامل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.