كيف ثأرت وزارة الداخلية والقوات المسلحة لشهداء "الواحات"؟

كيف ثأرت وزارة الداخلية والقوات المسلحة لشهداء "الواحات"؟ ثأر القوات المسلحة والداخلية لشهداء الواحات

هاجمت القوات الجوية، صباح اليوم، منطقة اختباء العناصر الإرهابية، التي استهدفت قوات الشرطة على طريق الواحات يوم 20 أكتوبر الماضي، بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم، ودمرت 3 عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، وقضت على عدد كبير من العناصر الإرهابية، بناء على معلومات مؤكدة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية عن أماكن اختباء العناصر الإرهابية التي قامت باستهداف قوات الشرطة على طريق الواحات، وبناء على أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وترصد "الوطن"، في التقرير التالي، كيف ثأرت وزارة الداخلية والقوات المسلحة لشهداء حادث الواحات الإرهابي.

-في اليوم التالي للحادث، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، قالت فيه إنه تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيًا في إحدى المزارع على طريق (أسيوط - الخارجة)، والذين تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، وما زالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

-24 أكتوبر: ضبطت الداخلية، 12 من الكوادر الإرهابية لحركة حسم الإرهابية، قبل تنفيذ أعمال تخريبية بالبلاد في الفيوم، وضبط 12 منهم وبحيازتهم 13 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، وعبوتين معدتين للتفجير، كما ألقت القبض على 13 تشكيلا عصابيا، و59 هاربا في قضايا متنوعة، وتنفيذ 47076 حكما قضائيا متنوعا.

-25 أكتوبر: كشفت مصادر أمنية أن فرقًا أمنية تضم ضباطا من قطاع الأمن الوطني والأمن العام، وضباطا من إدارة البحث الجنائي، بمديريات أمن الجيزة والفيوم والمنيا، شنّت عدة حملات، لتمشيط منطقة الواحات الممتدة على حدود الفيوم والمنيا، وتتبع خط هروب المتهمين لضبطهم، بعد "اشتباكات الواحات".

25 أكتوبر: تصدت القوات المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بالطريق الساحلي بدائرة قسم شرطة ثالث العريش، لمحاولة هجوم 5 أشخاص مسلحين يستقلون سيارة ربع نقل، عقب إطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وبادلتهم القوات إطلاق النيران، أسفرت عن مصرع اثنين منهم وإصابة ثالث، وإجبار الآخرين على الفرار بالمنطقة الصحراوية المتاخمة لموقع الحادث، وتم الدفع بقوات أمنية لتمشيط المنطقة وتتبع مرتكبي الواقعة.

-عصر اليوم، أعلنت القوات المسلحة، عن القضاء على عدد من العناصر الإرهابية المشاركة باستهداف عناصر الشرطة على طريق الواحات، وتدمير 3 سيارات دفع رباعي محملة بأسلحة وذخائر .

وقالت في بيانها إنه استمراراً لجهود القوات المسلحة والشرطة للثأر لشهداء الواجب الوطني، وبناء على معلومات مؤكدة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية عن أماكن اختباء العناصر الإرهابية التي قامت باستهداف قوات الشرطة على طريق الواحات.