بالفيديو.. هالة السعيد: تأخرنا كثيراً فى تحرير سعر الصرف واقتصادنا متنوع

بالفيديو.. هالة السعيد: تأخرنا كثيراً فى تحرير سعر الصرف واقتصادنا متنوع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

كتب أيمن رمضان

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن مشكلة ارتفاع الأسعار التى لاحظها المواطن المصرى خلال الفترة الماضية تعود إلى اختلال فى هيكل الإنتاج، موضحة المجتمع المصرى يستورد غالبية ما يستهلكه بسبب عدم وجود إنتاج، مشددة على أن البلاد تأخرت فى تحرير سعر الصرف كونه حل جذرى فى معالجة مشكلة الأسعار.

وأضافت هالة السعيد، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع عبر فضائية "دريم"، أن عملية الإنتاج فى البلاد لا تتم بشكل منظم فى مقابل دعم الدولة للاستيراد فى الفترة الماضية ما أثر على الإنتاج المحلى بالسلب، لافتة إلى 40% من حجم الزيادة فى الأسعار يتركز فى عملية النقل، وتابعت: "رغم أن اقتصادنا متنوع إلا أننا كنا نستورد السكر على سبيل المثال".

وأكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الإصلاحات الاقتصادية التى تمت خلال الفترة الماضية جعل العملية الإنتاجية بالبلاد تتحسن ما حسن وضع الاقتصاد المصرى بشكل عام الأمر الذى يصب فى صلاح محدودى الدخل.