طالب يطعن مدرساً بالدقهلية.. والشرطة تفض مشاجرة بأسيوط

طالب يطعن مدرساً بالدقهلية.. والشرطة تفض مشاجرة بأسيوط اعتصام تلاميذ مدرسة لغات بالمنيا احتجاجاً على إعادة أبناء ضابط

شهدت العملية الدراسية فى بعض المدارس، أمس، اعتداءات وتظاهرات ومشاجرات بين أولياء الأمور فى الكثير من المحافظات، بدأت بتجمهر عدد من أولياء أمور المدرسة المصرية للغات أمام مبنى المدرسة بالقاهرة، ثم تحرّكوا للتظاهر أمام الوزارة، بعد واقعة تحرش مدير المدرسة بـ3 أطفال فى مرحلة الروضة، مصرين على سحب ملفات أبنائهم.

اعتصام تلاميذ بالمنيا ضد إعادة «أبناء ضابط».. وتجمهر الآباء فى مدرسة بالقاهرة بسبب «تحرشات المدير»

وقالت أمانى محمد فخرى، والدة أحد الأطفال فى مرحلة الروضة، إن الإدارة تماطل فى استعادة المصاريف المدفوعة بعد مطالبتهم بسحب ملفات أبنائهم، وقرّرت مديرية تعليم القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية لوضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى، وواجهت نيابة شرق القاهرة مدير المدرسة المتهم بتحريات المباحث فى الواقعة، وأقوال أسر الأطفال، فأنكرها، ولا تزال التحقيقات جارية.

وفى المنيا، اعتصم تلاميذ المدرسة الرسمية للغات بمدينة مطاى فى الفناء، احتجاجاً على إعادة 3 تلاميذ، أبناء ضابط شرطة، تم استبعادهم بقرار من مجلس الأمناء، قبل 15 يوماً، إثر اقتحام والدهم المدرسة، وتعدّيه على بعض التلاميذ بالسب والضرب داخل الفصل، بزعم تشاجرهم مع نجله، وقال ماهر عبدالله، محامٍ، إن مجلس الأمناء أوصى، فى جلسته الأخيرة، بنقل أبناء الضابط من المدرسة، وإعادتهم الإدارة مرة أخرى، فيما أكد رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، أنه «لا أحد يستطيع أن يحرم تلميذاً من حقه فى التعليم، فمدة إيقاف التلاميذ انتهت، ولا بد من إعادتهم». وفى الدقهلية، تعدّى طالب بمدرسة دكرنس الثانوية الزراعية المشتركة على مدرس بسلاح أبيض، إثر معاتبته على معاكسة طالبات المدرسة، مما تسبّب فى إصابته بجرح قطعى بالوجه، وانتقلت قوة من مباحث دكرنس إلى مكان الواقعة، وألقت القبض على الطالب المتهم، وحرّرت محضراً بالواقعة.

وقرر طه عجلان، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية إنهاء خدمة «ف. ص. س»، عامل خدمات بمدرسة الخلفاء الراشدين بالخصوص، لتحرّشه جنسياً بتلميذ فى الصف الثالث الإعدادى داخل دورة مياه المدرسة، وأبلغت إدارة المدرسة أجهزة الأمن، التى ألقت القبض على المتهم بتهمة التحرش. وفى أسيوط، نشبت مشاجرة بين عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة أبنوب الإعدادية، إثر اشتباكات وقعت بين الطلاب عقب انتهاء اليوم الدراسى، أمس الأول، فاضطرت إدارة المدرسة إلى استدعاء أولياء الأمور، الذين نشبت بينهم مشادة كلامية تطوّرت إلى مشاجرة خارج أسوار المدرسة، وانتقلت قوات الشرطة إلى المدرسة، وألقت القبض على أولياء الأمور، واصطحبتهم إلى ديوان المركز، لتحرير المحضر اللازم.