قبل مصرعه.. آخر تعليق للأمير منصور بن مقرن على حملة مكافحة الفساد

قبل مصرعه.. آخر تعليق للأمير منصور بن مقرن على حملة مكافحة الفساد الأمير منصور بن مقرن

نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" تصريحات للأمير منصور بن مقرن، يعلق فيها على قرارات توقيف أمراء ووزراء ورجال أعمال في قضايا فساد، قبل ساعات من إعلان مصرعه، ونقلته عنها وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان نائب أمير منطقة عسير، لقي مصرعه، إثر تحطم مروحية كانت تقله و5 مسؤولين آخرين.

وعلق الأمير الراحل في تصريحاته على القرارات الأخيرة الصادرة بحق أمراء ووزراء ورجال أعمال، تم توجيه اتهامات لهم، عقب تشكيل لجنة عليا لحصر جرائم الفساد العام برئاسة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وطالت تلك الاتهامات نحو 11 أميرا، والعشرات من رجال الأعمال والمسؤولين السابقين والحاليين، وأبرزهم وزير الحرس الوطني السابق، الأمير متعب بن عبد الله، ورجل الأعمال السعودي الشهير الأمير الوليد بن طلال.

وقال الأمير منصور بن مقرن حينها: "تلك القرارات خطوة إصلاحية مهمة، ومنطلقًا لتحوّل تشهده المملكة في مختلف الأصعدة، خاصة أن مكافحة الفساد عنصر مهم لبناء الاقتصاد والثبات في النمو وتحسن البيئة الاستثمارية".

وأضاف: "الأمر الملكي يؤكد حرص القيادة الحكيمة على حفظ الحقوق وتحقيق العدالة ورعاية مصالح الشعب، سعيا منها إلى تحقيق التنمية الشاملة، وتلبية تطلعات المواطنين في كل مكان، وردع كل من تسوّل له نفسه الإضرار بمكتسبات الوطن".

ومضى قائلا: "المملكة مقبلة على نهضة تنموية كبيرة وشاملة وفقًا لخطط التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية 2030، وهو ما يستوجب تهيئة أرض خصبة للمستقبل تهتم بالمخلصين وتقصي المفسدين والمحافظة على المال العام من الهدر".