ممثل الداخلية لـ"النواب": "الإطفاء" لها خط مياه مخصص

ممثل الداخلية لـ"النواب": "الإطفاء" لها خط مياه مخصص لجنة الإدارة المحلية

نور علي

اتفقت "الداخلية" و"ممثلو محافظة الجيزة" حول ضرورة الانتهاء من إنشاء وحده مطافئ بقرية عرب أبو ساعد التابعة لمركز الصف بالحيزة.

وقال العميد إبراهيم حافظ، ممثل وزارة الداخلية: خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب برئاسة أحمد السجيني المنعقد الآن: ليس هناك خلاف على طلب الإحاطة وتوافق على هذا الأمر لكن بمواصفات محددة تتماشى مع الأوضاع بالمنطقة.

واتفق معه ممثل محافظة الجيزة، مؤكدا على أنه لا خلاف أيضا، لافتا إلى أنه تم تخصيص 1000متر لذلك وهى فى طور الإجراءات الأخيرة. وأكد المهندس السجينى، على أن هناك توافقا على الانتهاء من هذا الأمر.

وتدخل النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب، بسؤال عن المياه المستخدمه فى عمليات الإطفاء سواء كانت عكرة أو نظيفة ليرد عليه ممثل الداخلية بأن الإطفاء له خط مياه مخصص له فقط دون أن يذكر إن كانت عكرة أو نظيفة".

وطالب الحسينى بضرورة التعاون على عمل دراسة لآبار مخصصة لعمليات الإطفاء عبر شبكة محددة، وعقب عليه ممثل الداخلية بالتأكيد إنها فكرة جيدة ويتم دراستها بشكل جيد.

ورأى المهندس السجينى، ضرورة إتاحة الفرصة لوزارة الداخلية لدراسة آليات جديدة للمياه المطلوبه لوحدات المطافئ وذلك بآليات جديده من خلال مياه ليست صالحة للشرب.

يذكر أن لجنة الإدارة المحلية تناقش عددا من طلبات الإحاطة المقدمة لوزيرى التنمية المحلية والداخلية.

وجاء الطلب الأول المقدم من النائب  محمود عبد العزيز الحنفى، لوزير التنمية المحلية  لتطوير مدينة العياط وإعادة تخطيط شوارع المدينة التى يعانى سكانها والمترددون عليها وتكدس الباعة الجائلين.

والطلب التانى بشأن إنشاء وحدة مطافئ بقرية عرب أبو ساعد لمركز الصف الجيزة، حيث إن هذه المنطقة يوجد بها أكثر من 1000 مصنع من مصانع الطوب الطفلى بخلاف المصانع الأخرى، وأيضا تدنى الخدمات فى مدينة الصف.