رئيس جامعة بنها: نسعى لتدعيم علاقتنا مع دول حوض النيل

رئيس جامعة بنها: نسعى لتدعيم علاقتنا مع دول حوض النيل ارشيفية

ناقش مجلس قيادات جامعة بنها في اجتماعه مساء الثلاثاء برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة الخطاب الوارد من قطاع العلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي والخاص بتوجه الحكومة لزيادة التعاون بين مصر ودول حوض النيل في كافة المجالات وفي مقدمتها التعليم والبحث العلمي.

وأكد الدكتور القاضي، ترحيب الجامعة بالعمل على دعم العلاقات التعليمية بين الجامعة وجامعات دول حوض النيل والقيام بإجراء الأبحاث العلمية المشتركة والاستفادة من الإمكانيات العلمية التي تتمتع بها جامعة بنها في تبادل الخبرات وتقديم المعونة الفنية لدول حوض النيل لحل المشكلات التي تعاني منها هذه الدول.

كما استعرض المجلس التقرير الذي عرضه مدير عام المستشفيات الجامعية الدكتور يسري السعيد، الذي أكد أن المستشفيات استقبلت 32 ألفا و745 مريضا خلال شهر أكتوبر الماضي وتم حجز 5003 مرضى وبلغ إجمالي العمليات الجراحية التي أجريت 1854 جراحة فى مختلف التخصصات الطبية، وتم عمل 2205 أشعات مقطعية بخلاف 2818 أشعة عادية وقامت الأقسام المختلفة بعمل 589 منظارا.

وفي سياق آخر، قرر رئيس جامعة بنها إقامة معرض دائم لمنتجات كليات الجامعة بالدور السفلي في شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة واستغلال المساحة الكبيرة غير المستغلة.

وكلف القاضي الإدارة الهندسية بالجامعة لوضع التصور الهندسي لإقامة المعرض الذي سيفتح أبوابه للعاملين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقال إن عرض هذه المنتجات وبيعها بأسعار منخفضة يأتي في إطار سعي الجامعة للمشاركة في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتسويق منتجات كليات الجامعة بما يحقق إيرادات تستخدم في الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية.

وأكد القاضي أنه سيتم إتاحة الفرصة للطلاب لعرض إنتاجهم داخل المعرض لتشجيع فكر ريادة الأعمال ومساعدة الطلاب على الدخول في مشروعات خاصة ليحققوا من خلالها نجاحًا سواء كان معنويًا أو ماديًا.