"متحدث الرئاسة": الدعوة للسلام ورخاء الشعوب أبرز رسائل منتدى شباب العالم

"متحدث الرئاسة": الدعوة للسلام ورخاء الشعوب أبرز رسائل منتدى شباب العالم السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

كتب إبراهيم حسان

قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن منتدى شباب العالم الذى يُقام حاليًا في مدينة شرم الشيخ حضره عدد من المشاركين الذين يقوموا بزيارة مصر للمرة الأولى ولم يسمعوا عن مصر سوى فى كتب التاريخ والحضارة، موضحًا أن هؤلاء المشاركين جلسوا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى وتحاور معهم وهذا كان له صدى إيجابى كبير.

وأضاف "راضى"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا القاهرة"، مع الإعلامية بسمة وهبة، على قناة "القاهرة والناس"، أن كثير من الشباب لم يتخيل بأن يكون السيسى بهذه التلقائية والبساطة فى الحديث، مؤكدًا فى الوقت ذاته عن أن هناك رسائل رئيسية تُريد مصر إيصالها للعالم من هذا المنتدى.

وأشار إلى أن تلك الرسائل تكمن فى أن مصر دولة تدعو للحوار وتُمد يدها للجميع، كما أنها تدعو للتنمية والسلام والخير ورخاء الشعوب وسعاداتهم، مؤكدًا أن من ضمن الرسائل أن مصر تُكافح الإرهاب الذى يقوم بتضليل الشباب.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مناقشة قضايا مكافحة الإرهاب على رأس أولويات منتدى شباب العالم، حيث إن هذا الخطر تُعانى منه كافة دول العالم.

وأضاف "راضى"، أن الشباب يُفكر حاليًا فى جذور الإرهاب وأسباب ظهوره وكيف يقوم باستغلال الشباب وتغذيتهم بالأفكار المسمومة، وكذلك غسيل العقول، مستطردًا: "الحوارات داخل منتدى شرم الشيخ فى منتهى العمق"، وتابع: "لازم نحسس الشباب بأهميته ويجب أن يجلسوا مع كبار المسئولين، دى نظرة للمستقبل، هما المستقبل، وده معيار النجاح الرئيسى".