الرئيس السيسى يستقبل وزير خارجية فنلندا على هامش منتدى الشباب

الرئيس السيسى يستقبل وزير خارجية فنلندا على هامش منتدى الشباب الرئيس السيسى وتيمو سويني وزير خارجية فنلندا

محمد الجالى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، على هامش أعمال منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، تيمو سويني وزير خارجية فنلندا.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن التطلع لأن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون بين مصر وفنلندا فى شتى المجالات، سواء على المستوى الثنائى أو فى إطار الاتحاد الأوروبى.

واستعرض الرئيس التطورات الإيجابية على صعيد تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والمشروعات الكبرى الجارى تنفيذها وما توفره من فرص استثمارية متنوعة. كما أشار إلى حرص مصر على الاستفادة من التجربة الفنلندية المتميزة فى مجال التعليم .

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الوزير الفنلندى أكد حرص بلاده على المشاركة فى منتدي شباب العالم أخذاً فى الاعتبار ما يساهم به المنتدى فى تعزيز الحوار بين الثقافات وإعلاء قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر، لاسيما بين الشباب.

وأشاد وزير خارجية فنلندا بالجهود التى تبذلها مصر على صعيد حفظ الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى ما تتخذه من تدابير فعّالة من أجل مكافحة الارهاب ووقف الهجرة غير الشرعية، مؤكداً فى هذا الإطار تطلع بلاده لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين فى كافة المجالات.

وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات عدة، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.